أخبارNews & Politics

دين يقارب 80 مليون شيكل تعاني منه دالية الكرمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

آلاف العائلات في الدالية تعيش بضائقة مالية وديون المجلس تفوق الـ80 مليون شاقل!

* ايوب القرا ناشد الحكومة لمحو الديون المتراكمة وإعطاء الدالية وعسفيا إمكانية التقدم وال حياة

* كرمل نصرالدين طالب أعضاء الكنيست بالسعي والضغط على الوزارات المختلفة وذلك لسد الفجوات وحل المشاكل العالقة
* الهدف من الزيارة هو الأطلاع على مشاكل البلدة والوقوف عن كثب عن أخر المستجدات التي تمر بها القرية بعد عملية فك الدمج بين قريتي عسفيا والدالية


زار عشرة أعضاء كنيست برئاسة زئيف بييلسكي مجلس محلي دالية الكرمل وذلك بمرافقة شلومو بوحبوط رئيس مركز السلطات ال محلية ونائب الوزير ايوب القرا وعضوا الكنيست حمد عمار ومسعود غنايم. وذلك للاطلاع على مشاكل البلدة والوقوف عن كثب عن أخر المستجدات التي تمر بها القرية بعد عملية فك الدمج بين قريتي عسفيا والدالية . وحضر الاجتماع الذي أقيم في المركز الجماهيري دالية الكرمل أعضاء المجلس المحلي وشخصيات دينية واجتماعية ورؤساء المجالس من جولس،عسفيا، يانوح جث.

وخلال الاجتماع تحدث رئيس المجلس المحلي كرمل نصرالدين وقدم شرحا عن وضع القرية بعد فك الدمج من الناحية الاقتصادية والعبء المادي الذي يحمله المجلس بعد فك المدينة. كرمل نصرالدين طالب أعضاء الكنيست بالسعي والضغط على الوزارات المختلفة وذلك لسد الفجوات وحل المشاكل العالقة. وأضاف بأن القيادة الحالية لن ترضى بأن تبقى حقوقها مهضومة وستعمل من اجل نيل الحقوق وتغير الوضع المأساوي الذي تعيش فيه البلدة .
هذا، وتحدث كرمل نصرالدين عن دين يقارب 80 مليون شيكل تعاني منه دالية الكرمل وكذلك عن وجود ما يقارب الألف عائلة في ضائقة قاسية من ناحية اجتماعية. وتحدث رئيس مجلس محلي عسفيا وجيه كيوف عن مشاكل البناء والتخطيط وتطرق إلى مشكلة الأراضي في المنطقة .وتحدث عدد كبير من الموجودين مثل شلومو بوحبوط ،عضو الكنيست السابق امل نصرالدين وأعضاء من الكنيست والمجلس المحلي وركزوا جميعا على الوضع السيء الذي تتواجد به المنطقة .
وناشد نائب الوزير ايوب القرا الحكومة لمحو الديون المتراكمة وإعطاء الدالية وعسفيا إمكانية التقدم والحياة ، وتحدث القرا عن الاتفاقية التي أبرمت وعن إمكانية التقدم فيها وحل بعض المشاكل عن طريق المدير العام لكل وزارة وذلك عن طريق الجلسات الخاصة لعلاج نقاط خاصة. وأوضح عضو الكنيست زئيف بييلسكي أنه وصل الى الدالية برفقة أعضاء الكنيست وهذا بحد ذاته انجاز كبير. ووجه الحديث لرئيس المجلس المحلي كرمل نصرالدين وطلب منه ان يستمر بالعمل من اجل تقدم بلده فنحن نرى الوضع السيء في البلدة ولا يمكن إخفاء ذلك . وأضاف بييلسكي ان الدولة لا تلاحظ وترى بما تمرون به لأنكم في منطقة بعيدة عن المركز،عليكم ان تستمروا بتقدم التربية والتعليم من اجل مستقبل أولادكم ونحن سنقف الى جانبكم وسنعمل لتغيير الوضع إلى الأفضل وعندها الأمور ستكون متعلقة بكم وفقط بكم.

كلمات دلالية