الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

البرتغال تتأهل على حساب الانجليز


نُشر: 02/07/06 10:39

بعد مباراة حافلة بالإثارة والندية أطاح المنتخب البرتغالي لكرة القدم بنظيره الإنجليزي من بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا, بتغلبه عليه 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي سلبا في لقائهما على ملعب أوف شالكه بألمانيا.
وجدد المنتخب البرتغالي تفوقه على نظيره الإنجليزي في ضربات الترجيح التي سبق وأن تغلب فيها أيضا على نفس الفريق قبل عامين في دور الثمانية أيضا لكأس أمم أوروبا لعام 2004 بالبرتغال.
وبهذا الانجاز تكون البرتغال قد حققت انجازاً رائعاً، فهي لم تتأهل للدور النصف نهائي منذ 40 عاماً. 
وقدم الفريقان عرضا جيدا خاصة في الشوط الثاني من الوقت الأصلي وفي الشوطين الإضافيين رغم طرد مهاجم المنتخب الإنجليزي واين روني في الدقيقة 62 والذي وضع فريقه في موقف صعب خاصة مع انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ولجوء الفريقين إلى الوقت الإضافي. 
ورغم النقص العددي في الفريق الإنجليزي فإنه ظل متماسكا وركز على هجومه ولم ييأس حتى اللحظة الأخيرة وكان ندا عنيدا للبرتغاليين الذين عانوا من التغييرات غير الموفقة لمديرهم الفني لويز سكولاري.
وبعد أداء متوازن بين الفريقين على مدار 120 دقيقة هي عمر الوقتين الأصلي والإضافي احتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي تألق فيها ريكاردو حارس مرمى البرتغال حيث نجح بصد 3 ضربات انجليزية، ليأتي رونالدو البرتغال بعد ان كانت النتيجة 2-1 مع اربع ضربات نفذت لكل من الفريقين ليتصدى للضربة الخامسة ويسجل معلناً النتيجة 3-1 وفوز تاريخي لمنتخب بلاده.


راونالدو يسجل في ضربة الترجيح الاخيرة التي رجحت الكفة


تألق ريكاردو حارس المرمى البرتغالي

جدير بالذكر أنها المباراة الثالثة في البطولة التي تحتكم إلى ضربات الترجيح بعد مباراتي أوكرانيا وسويسرا في دور الـ16 وألمانيا والأرجنتين في دور الثمانية.

أهداف ركلات الترجيح:


مقالات متعلقة