الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

وفد الإسلامية في زيارة تضامنية لصاحب المنزلين المهدّمين في الطيبة الزعبية

كل العرب
نُشر: 04/12/09 09:37,  حُتلن: 09:40

- النائب غنايم:

 * محاولة مقارنة البناء في الوسط العربي مع البناء في المستوطنات هو تشويه للحقيقة والواقع

* شتان بين العربي صاحب الأرض الأصلي وصاحب الحق الشرعي في أرض آبائه وأجداده وبين المستوطن المغتصب والمحتل للأرض العربية

* الحكومة الإسرائيلية ماضية في سياسة هدم البيوت العربية والتضييق علينا في مسألة الأرض والمسكن، والقاعدة التي تتبعها هي تجميع أكبر عدد من العرب على أصغر مساحة من الأرض

قام وفد عن الحركة الإسلامية برئاسة عضو الكنيست عن الحركة مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، مساء أمس الخميس، بزيارة تضامنية للسيد ممدوح إبراهيم زعبي، صاحب المنزلين اللذين هدمتهما جرافات الداخلية قبل يومين في الطيبة الزعبية، بحجة البناء غير المرخص.



وقد شارك في الوفد عدد من الأخوة أبناء الحركة الإسلامية ومسئوليها من دبورية وصندلة وطمرة الزعبية، على رأسهم الشيخ إبراهيم إكتيلات (أبو الأمين) مسئول الحركة في منطقة الجليل الشرقي.
وقد شرح صاحب البيوت المهدمة للوفد عن تلكؤ لجنة التنظيم والبناء في إقرار الخارطة الهيكلية للقرية، وعدم منحه رخصة ببناء بيتيه اللذين هدما رغم قيامه بتقديم الطلب منذ ما يقارب عشر سنوات.



وفي حديثه لأهل المنزل والحضور قال النائب غنايم: "إن الحكومة الإسرائيلية ماضية في سياسة هدم البيوت العربية والتضييق علينا في مسألة الأرض والمسكن، والقاعدة التي تتبعها هي "تجميع أكبر عدد من العرب على أصغر مساحة من الأرض". إننا كعرب في هذه البلاد لا نهوى مخالفة القوانين ولكننا نطلب من الدولة أن تساعدنا على ذلك عن طريق السماح بتوسيع مسطحات ومناطق النفوذ التابعة للقرى والمدن العربية والمصادقة على الخرائط المفصلة القابعة في جوارير لجان التنظيم والبناء".



وأضاف غنايم: "إن محاولة مقارنة البناء في الوسط العربي مع البناء في المستوطنات هو تشويه للحقيقة والواقع، لأنه شتان بين العربي صاحب الأرض الأصلي وصاحب الحق الشرعي في أرض آبائه وأجداده وبين المستوطن المغتصب والمحتل للأرض العربية. إن المنطق العنصري الأعوج هو الذي يجعل حكومة كالحكومة الحالية تتفهم الزيادة الطبيعية ومتطلبات الحياة لدى المستوطنين، ولا تتفهم ولا تهتم بالنمو الطبيعي والحاجة الإنسانية للإنسان العربي في البلاد. إن واجبنا جميعا هو مجابهة هذه السياسة والتصدي لها جماهيريا ومهنيا وسياسيا".
 














مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258622.87
BTC
0.51
CNY