الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:02

شباب من باقة الغربية: اعتدوا علينا في مجدل شمس بعد أن عرفوا بأننا مسلمين

محمد محسن وتد
نُشر: 02/12/09 16:11,  حُتلن: 16:30

* الشباب من باقة الغربية تعرضوا لاعتداء وحشي وغاشم من قبل شباب في مجدل شمس

* الشباب المعتدى عليهم: الشباب المعتدين سألونا من أين نحن فأجبنا اننا من باقة الغربية فردوا" يعني مسلمين؟؟" وبدأ الهجوم علينا"

* العديد من اهالي مجدل شمس ووجهاء الطائفة الدرزية هناك قاموا  بالاتصال بعائلات الشباب من المثلث ممن تعرضوا للاعتداء، والاتصال بالمسؤولين في اللجنة الشعبية في باقة الغربية، مستنكرين ما تعرض له الشباب من المثلث

تعرض خمسة شباب في العشرينات من اعمارهم، وهم من الطيبة وباقة الغربية وجت المثلث، الى عملية فتك واعتداء وحشي خلال تواجدهم في قرية مجدل شمس في الجولان ثاني ايام العيد. ووفق ما اوضح الشباب "الاسماء محفوظة في ملف التحرير"، انهم وخلال تواجدنا في احدى المطاعم في مجدل شمس، بعض الشباب من القرية سألوا عن مكان اقامتنا، فأخبرناهم باننا من المثلث، فاجابونا يعني مسلمين، فردينا بالايجاب، ما هي الا لحظات حتى تعرض لنا العشرات من الشباب، وقاموا بالاعتداء علينا بشكل وحشي وتحطيم سيارتنا، وسرقوا بعض الممتلكات والكاميرا التي كانت بحوزتنا.



واضاف احدهم، لقد كنا بين الحياة والموت، تعرضنا للضرب الوحشي تسبب لنا بجراح ورضوخ في اجسادنا، عشنا لحظات خوف وارهاب، فقط تدخل بعض الرجال من القرية مشكورين، نجحنا بالهرب من قبضة المعتدين. لولا تدخل هؤلاء الرجال الذين انقذونا وخلصونا من قبضة المعتدين لحدثت كارثة.
الشباب المعتدى عليهم، استغربوا هذا التصرف الارعن من قبل المجموعة المعتدية، ولا يعرفون اذا ما كانت خلفية الاعتداء طائفية. هذا وتم نقل الشباب بمساعدة بعض الرجال من مجدل شمس، الى مستشفى صفد حيث تم اخضاعهم للفحوصات والعلاج الطبي، كذلك قدموا شكوى رسمية في الشرطة ضد المشتبه بهم بالاعتداء، فيما تواصل شرطة كتسرين التحقيق بملابسات الاعتداء.
وقام العديد من اهالي مجدل شمس ووجها الطائفة الدرزية هناك، بالاتصال بعائلات الشباب من المثلث ممن تعرضوا للاعتداء، والاتصال بالمسؤولين في اللجنة الشعبية في باقة الغربية، مستنكرين ما تعرض له الشباب من المثلث ومؤكدين نبذهم لهذه الاعمال البربرية مشيرن بأن مثل هذه التصرفات لا تمت بصلة لاهالي مجدل شمس، وطالبوا بان يتم عقد راية الصلح.
بدوره سميح ابو مخ رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية، اجتمع برفقة مندوبين عن اللجنة وممثلين عن الحركات السياسية والاجتماعية في باقة وجت، بالشباب المعتدى عليهم واهاليهم ونقلوا لهم توجه اهالي مجدل شمس من اجل الصلح، وعليه تواصل اللجنة الشعبية مساعيها من اجل تحقيق هذه الغاية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
250459.72
BTC
0.52
CNY