الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

النائب محمد بركة: جريمة التطهير العرقي القدس تتطلب موقفا دوليا واضحا

كل العرب
نُشر: 02/12/09 13:21,  حُتلن: 13:29

- محمد بركة:

* حكومة أولمرت رافقت خطابها المخادع عن السلام بأبشع الجرائم ذات الطابع الاستراتيجي في القدس المحتلة

* نلاحظ بإيجاب ما ينشر عن مشاريع قرارات أو تقارير يجري إعدادها في الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني

*هذه الإجراءات جريمة ضد الإنسانية، إلا أن الحكومة الإسرائيلية قررت تصعيد جرائمها في ظل المفاوضات التي كانت تجريها مع الجانب الفلسطيني

دعا عضو الكنيست محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى قول كلمته أمام جريمة التطهير العرقي التي تنفذها سلطة الاحتلال في القدس المحتلة، ممثلة بالحكومة الإسرائيلية وبكل أذرعها، وقال إن تعامل المجتمع الدولي هو امتحان آخر لقدرة الأسرة الدولية على تطبيق الشرعية الدولية، وإن كانت تجربة عشرات السنين تبرر خيبة الأمل الفلسطينية منها.



وجاء هذا في تعقيب النائب بركة، على المعطيات التي كشف عنها المركز الاسرائيلي "للدفاع عن الفرد" في ما يتعلق بجريمة سحب بطاقات هوية الإقامة لمواطني القدس الفلسطينيين، بعد أن نجح المركز في الحصول على المعطيات من وزارة الداخلية الإسرائيلية التي تكتمت على هذه المعطيات.
وحسب التقرير فإن وزارة الداخلية في حكومة إيهود أولمرت، وخلال تولي عضو الكنيست الحالي مئير شطريت، منصب وزير الداخلية، أقدمت على جريمة تطهير عرقي مكثفة، بسحبها بطاقات الهوية من حوالي 4600 مواطن فلسطيني من المدينة، في حين أن عدد جميع الذي تم سحب بطاقاتهم في السنوات الأربعين السابقة، أي حتى العام 2007، كان 4 آلاف فقط.



وقال بركة، إن هذه الإجراءات جريمة ضد الإنسانية، إلا أن الحكومة الإسرائيلية قررت تصعيد جرائمها في ظل المفاوضات التي كانت تجريها مع الجانب الفلسطيني، إذ رافق خطابها المخادع عن السلام، ارتكاب أخطر الجرائم الاستراتيجية المتعلقة بالقدس المحتلة.
وتابع بركة قائلا، نلاحظ بإيجاب ما ينشر في الأيام الأخيرة عن مشاريع قرارات أو تقارير يجري إعدادها في الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخاصة في ما يتعلق بالقدس المحتلة، وفي الوقت ذاته فإننا ننتبه إلى التحركات الإسرائيلية لإحباط هذا الموقف الأوروبي الداعي للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، ومطالبة إسرائيل بوقف جرائمها في المدينة، ولهذا فإننا ندعو الاتحاد الأوروبي إلى التمسك في ما يصدر عنه حتى الآن، ليتحول لموقف رسمي واضح ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ومناصرة لحق الفلسطيني المشروع.
وقال بركة، مما لا شك فيه أننا لا نطمح فقط إلى موقف عابر من المجتمع الدولي بل لممارسة الضغط المباشر على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها.
كما دعا بركة إلى أوسع وحدة صف فلسطينية، وأيضا على مستوى الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، وقوى السلام في إسرائيل والعالم لخوض معركة منظمة لإنقاذ القدس من المؤامرة الاحتلالية الإسرائيلية المتواصلة. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY