الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

الجامعة العربية الأمريكية في المسابقة الاقليمية الجامعية للبرمجة في مصر

كل العرب
نُشر: 01/12/09 13:53,  حُتلن: 13:54

* المدير التنفيذي العالمي للمسابقة البروفيسور وليام باوتشر قام بإهداء الفريق جائزة رمزية

* إذا استطاع فريق الجامعة العربية الأمريكية من جنين الوصول والمشاركة في هذه المسابقة، فلا عذر لأي جامعة من عدم المشاركة

شارك وفد طلابي يمثل كلية الهندسة وتكنولوجيا بالجامعة العربية الأمريكية في المسابقة الاقليمية الجامعية للبرمجة للمنطقة العربية وشمال افريقيا في دورتها الثانية عشر، والتي انعقدت مؤخراً، في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية.
وتكون فريق الجامعة المشارك في المسابقة من الطلبة طارق الخالدي، محمد حمدان وكرم يعاقبة، تحت اشراف كل من الدكتور معاذ صبحة رئيس قسم الوسائط المتعددة في الكلية وسامي عوض مدير مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة.

وقد تمكن الفريق من الفوز بالمركز الخامس عشر من أصل أربعين فريقاً مثلت ستة وعشرين جامعة من تسعة دول عربية هي مصر، الكويت، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، سوريا، الأردن، فلسطين، عمان والمغرب، كما حصل على جائزة (Third Challenger Award) وهي جائزة تمنح للفرق الثلاث الصاعدة لتنافس الفرق العريقة والتي تحصد عادةً المراكز العشرة الأولى.
وأشاد الدكتور أسامة سلامة عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالانجاز المتميز الذي حققه فريق الجامعة في المسابقة، حيث أحرز تقدماً كبيراً عن مشاركته في العام الماضي والتي أحرز فيها المركز السابع والعشرين من خمسة وأربعين فريقاً، كما أكد على أن الكلية ستقوم بالعمل على إعداد وتدريب الفريق الذي سيشارك في مسابقة العام القادم وتوفير كل الإمكانيات حتى يتمكن من تحقيق مركز بين العشرة الأوائل.
الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي العالمي للمسابقة البروفيسور وليام باوتشر قام بإهداء الفريق جائزة رمزية، حيث أثار الفريق انطباعه نتيجة الصعوبات الجمة التي واجهها للتحضير والوصول إلى مصر، وقال "إذا استطاع فريق الجامعة العربية الأمريكية من جنين الوصول والمشاركة في هذه المسابقة، فلا عذر لأي جامعة من عدم المشاركة، لما لها من اثر على الطلبة المشاركين وجامعتهم ومجتمعهم".
 

مقالات متعلقة