الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

حركة الرسالة الطلابية في الجامعة العبرية تحتفل بالاضحى المبارك

كل العرب-الناصرة
نُشر: 01/12/09 09:54,  حُتلن: 10:17

 *فعاليات الحركة شملت الجلسات الإيمانية والدروس الدينية وتوزيع رزنامة سنوية تشمل أهم الأحداث والتواريخ الاجتماعية والطلابية

نظمت حركة الرسالة الطلابية في الجامعة العبرية ، فعالية بهيجة بمناسبة حلول عيد الأضحى السعيد ، وقد بحضور طلابي ومشاركة واسعة من قبل الطلاب ,إذ امتلأت القاعة بما يزيد عن 200 طالبة وطالب . هذه الفعالية كانت استمراراً لنشاطات حركة الرسالة الطلابية بالجامعة العبرية المتميزة منذ بداية السنة الدراسية, والتي شملت تنظيم الجلسات الإيمانية والدروس الدينية, توزيع رزنامة سنوية تشمل أهم الأحداث والتواريخ الاجتماعية والطلابية, اضافة للهدايا والحلويات بمناسبة العيد. فعالية العيد ضمت الطلاب من كافة أفرع الجامعة، هداسا عين كارم, جفعات رام (تلة الشيخ بدر) وجبل المشارف حيث مكان المهرجان. قبل بداية الحفل وبدأ المهرجان, انتظرت الطلاب فقرة تضييفات وتشريفات فاخرة, اشتملت الكنافة مقدسية والتمور، إضافة للمشروبات البارد والحلويات والشوكلاطة. بعدها تم افتتاح المهرجان بترحيب بالحضور الكريم من قبل عريف الأمسية الأخ وسيم عمر ، ومن ثم بتلاوة عطرة من القرأن الكريم تلاها بصوته العذب الأخ وهيب ريان , خريج وناشط سابق في حركة الرسالة.

 

بعد ذلك كان دور فرقة البيارق الإسلامية للنشيد, التي قدمت وصلة انشادية متميزة ، من ثم تلاها عرض مميز عن مناسك الحج وكيفية تأديتها ، ومن ثم تم تقديم عرض إشتمل على مقاطع مختارة من فيلم الرسالة, أظهر كيف بدأ الاسلام غريباً برجل واحد, ليصبح ديناً يضم تحت كنفة مليار ونصف مسلم.
بعد العرض كان من جديد دور فرقة البيارق التي أتحفت الطلاب بوصلة انشادية جديدة, وبعدها كان دور فضيلة الشيخ الدكتور رائد فتحي والكلمة الرئيسية، حيث تحدث فضيلة الشيخ عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وعن بركات العيد ونسائمة, وعن معاني الحج, ليشحذ النفوس بالايمان والشوق لحج البيت وزيارة النبي علية الصلاة والسلام.

 

ختام الحفل كان مع الأخ الشيخ أحمد مصاروة – رئيس سابق لحركة الرسالة الطلابية ، الذي هز النفوس بدعاء وابتهال الى الله تعالى بصوته الندي, الذي خشعت به القلوب والدموع.
مع انتهاء الحفل تم مباركة الطلاب ومعايدتهم, وعاهدتهم حركة الرسالة على استمرار النشاط والتميز والتألق في الجامعة العبرية, ليكون شعار حركة الرسالة:
الرسالة, في القدس, من في القدس إلا أنت!


 

مقالات متعلقة