الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

رئيس رابطة اللاعبين الايطاليين يطالب بايقاف مباريات اذا رددت هتافات عنصرية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 30/11/09 21:14,  حُتلن: 16:54

* من الصعب دائما ان توقف مباراة لكن اذا أردنا محاربة هذا الشر لا يجب ان نخشى القيام بذلك

* يحاول يوفنتوس صاحب المركز الثالث الذي عوقب الاسبوع الماضي بغرامة مالية بسبب الهتافات العنصرية السيطرة على سلوك جماهيره لكن العنصرية متفشية في كرة القدم الايطالية

قال رئيس رابطة اللاعبين الايطاليين يوم الاثنين ان مباراة في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بين يوفنتوس وانترناسيونالي ستقام يوم السبت المقبل يجب ايقافها اذا رددت جماهير هتافات عنصرية. وعوقب يوفنتوس بلعب مباراة بدون جمهور الموسم الماضي بعد ان رددت جماهيره هتافات عنصرية ضد ماريو بالوتيلي مهاجم انترناسيونالي لكن مشجعيه رددت هتافات عنصرية ضد اللاعب أسود البشرة الايطالي الجنسية في مباريات اخرى.


ماريو بالوتيلي

وقال سيرجيو كامبانا رئيس رابطة اللاعبين للصحفيين "من الصعب دائما ان توقف مباراة لكن اذا أردنا محاربة هذا الشر لا يجب ان نخشى القيام بذلك." واضاف "يجب ان نعطي قائدي الفريقين حق طلب ايقاف المباراة من الحكم لهذا السبب." وقال جيانكارلو ابيتي رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم ان الحكام بالتنسيق مع الشرطة سيكون بوسعهم ايقاف المباراة لمدة عشر دقائق اذا رددت جماهير هتافات عنصرية. ولد بالوتيلي في باليرمو وربما لن يشارك في المباراة التي تقام في تورينو بعد ان غاب عن تشكيلة انترناسيونالي التي فازت خارج ملعبها على فيورنتينا بهدف دون رد ليتسع الفارق بين انترناسيونالي المتصدر وأقرب منافسيه الى سبع نقاط. ويحاول يوفنتوس صاحب المركز الثالث الذي عوقب الاسبوع الماضي بغرامة مالية بسبب الهتافات العنصرية السيطرة على سلوك جماهيره لكن العنصرية متفشية في كرة القدم الايطالية وذكرت تقارير ان محمد سيسوكو لاعب وسط يوفنتوس تعرض لاهانات عنصرية من مشجعي كالياري في مباراة بين الفريقين يوم الاحد.

مقالات متعلقة

Got