الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

نصرالله في الوثيقة السياسية لحزب الله: يجب منح الفلسطينيين في لبنان جميع حقوقهم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 30/11/09 16:56,  حُتلن: 17:15


* نصرالله اشار الى ان حزب الله لا يستهين بحجم التحديات والمخاطر الماثلة ولا يقلل من وعورة مسار المواجهة وحجم التحديات التي تستوجبها مسيرة المقاومة

* نصر الله:" استمرت المقاومة وكانت المقاومة في لبنان السباقة لمقاومة الاحتلال ومضت في مسيرتها الجهادية وهي على يقين من أحقية قضيتها وقدرتها على صنع الانتصار من خلال التوكل على الله والالتزام بالمصالح الوطنية وإعلاء القيم الانسانية"

اطل الامين العام لحزب الله حسن نصر الله عصر اليوم، للإعلان عن الوثيقة السياسية التي أقرَّها مؤتمر الحزب العام منذ أيام، وذلك في مؤتمرٍ صحفيٍ عبر الشاشة، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والصحفية ورئيس المجلس السياسي في حزب الله ابراهيم امين ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة الحاج محمد رعد.
واكد نصرالله ان وثيقة حزب الله تهدف لاظهار الرؤية السياسية للحزب وتنطوي على ما يراه الحزب من تصورات ومواقف وما تختزنه من آمال وهواجس، مشيراً الى انها تأتي نتاج لما خبرناه جيداً.
وقال خلال قرأته للوثيقة الجديدة: "ففي مرحلة سياسية حافلة بالتحولات لم يعد ممكنا مقاربة تلك التحولات دون ملاحظة مسيرة مقاومتنا، وستتم المقاربة ضمن مسارين الأول مسار المقاومة الذي يستند لانتصارات عسكرية وسياسية وتوسع المقاومة شعبيا وثباتها وصولاً الى قلب موازين القوى. مسار الثاني التسلط والاستكبار الأميركي-الاسرائيلي الذي يشهد انهزامات عسكرية واخفاقات عسكرية أظهرت عجزاً في القدرة على التحكم بمسار التطورات والأحداث في عالمنا العربي والاسلامي".



واضاف : "ما يعمق أزمة النظام الاستكباري العالمي هي الانهيارات في الأسواق المالية ودخول الاقتصاد الأميركي في حالة تخبط وعجز. لذا يمكن القول إننا في سياق تحولات تاريخية تنذر بتراجع أميركا كقوة مهيمنة وتحول نظام القطب الواحد المهيمن وتقف حركات المقاومة في صلب هذه التحولات وتبرز كمعطى استراتيجي بعد أن أدت دوراً مركزياً في انتاج ما يتصل في تلك التحولات في منطقتنا".
وتابع: "استمرت المقاومة وكانت المقاومة في لبنان السباقة لمقاومة الاحتلال ومضت في مسيرتها الجهادية وهي على يقين من أحقية قضيتها وقدرتها على صنع الانتصار من خلال التوكل على الله والالتزام بالمصالح الوطنية وإعلاء القيم الانسانية. فعلى مدى مسارها الطويل وعبر انتصاراتها الموصوفة تراكمت حقبات تطور مشروعها من قوة تحرير الى قوة توازن ومواجهة وثم الى قوة ردع ودفاع مضافاً الى دورها السياسي والداخلي كركن مؤثر في بناء الدولة القادرة والعادلة، وارتقت من كونها قيمة وطنية الى كونها قيمة انسانية اسلامية وعربية وأصبحت قيمة يجري دراستها في كل العالم".
واشار نصرالله الى ان حزب الله لا يستهين بحجم التحديات والمخاطر الماثلة ولا يقلل من وعورة مسار المواجهة وحجم التحديات التي تستوجبها مسيرة المقاومة، وقال: "ألا أنه قد بات أشد وضوحاً في خيارته وأكثر ثقة بشعبه وفي هذا السياق يحدد الخطوط الأساسية التي تشكل إطارا فكريا سياسيا لرؤيته ومواقفه تجاه التحديات".
وقال نصرالله ان المشكلة الاساسية في النظام السياسي اللبناني هي الطائفية السياسية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.68
GBP
250713.47
BTC
0.52
CNY