الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

سيرجيو كامبانا رئيس رابطة اللاعبين يدعو لإيقاف المباريات لمكافحة العنصرية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 30/11/09 14:58,  حُتلن: 19:53

-  سيرجيو كامبانا:

* يجب أن نعطي قائدي الفريقين حق طلب إيقاف المباراة من الحكم لهذا السبب
 
* من الصعب دائماً أن توقف مباراة لكن إذا أردنا محاربة هذا الشرّ لا يجب أن نخشى القيام بذلك

صرّح رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين الاثنين أنه يجب عدم التردد في إيقاف مباراة يوفنتوس وإنتر التي ستقام يوم السبت القادم إذا رددت الجماهير هتافات عنصرية. وعوقب يوفنتوس بلعب مباراة بدون جمهور الموسم الماضي بعد أن رددت جماهيره هتافات عنصرية ضد ماريو بالوتيلي مهاجم إنتر لكن مشجعيه رددت هتافات عنصرية ضد اللاعب أسود البشرة الإيطالي الجنسية في مباريات أخرى.
 

وقال سيرجيو كامبانا رئيس رابطة اللاعبين للصحفيين "من الصعب دائماً أن توقف مباراة لكن إذا أردنا محاربة هذا الشرّ لا يجب أن نخشى القيام بذلك". وأضاف: "يجب أن نعطي قائدي الفريقين حق طلب إيقاف المباراة من الحكم لهذا السبب".
وقال جيانكارلو ابيتي رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إن الحكام بالتنسيق مع الشرطة سيكون بوسعهم إيقاف المباراة لمدة عشر دقائق إذا رددت جماهير هتافات عنصرية.
ويحاول يوفنتوس صاحب المركز الثالث الذي عوقب الأسبوع الماضي بغرامة مالية بسبب الهتافات العنصرية السيطرة على سلوك جماهيره لكن العنصرية متفشية في كرة القدم الإيطالية وذكرت تقارير أن محمد سيسوكو لاعب وسط يوفنتوس تعرض لإهانات عنصرية من مشجعي كالياري في مباراة بين الفريقين أمس الأحد.
 

مقالات متعلقة

Got