الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

جولس تؤكد خلال زيارة رئيس الدولة مهنئا بالعيد: إسرائيل فخورة بشخص مثل بيرس

مرشد بيبار مراسل
نُشر: 30/11/09 11:56,  حُتلن: 12:11

* موفاز: على دولة أسرائيل أن تفعل كل ما بوسعها لكي تصل إلى السلام المنشود

* صالح طريف: دولة اسرائيل محظوظة لأنها تمتلك شخصية شمعون بيرس والتي تفتح أبوابا لها في كل مكان

* ألشيخ موفق طريف عبر عن غضبة من ألإجحاف في حق الطائفة الدرزية وعدم المساواة في الحقوق من جانب ألدولة

- رئيس الدولة شمعون بيرس يصرح بان له ثلاثة أحلام:

* ألحلم ألاول السلام ألعاجل والآمن.. ألحلم ألثاني ان يملك كل شاب وشابة شهادة جامعية لأن هذه هي ألطريقة للقضاء على ألاجحاف.. *والحلم ألثالث هو ان تملك كل قرية درزية منطقة صناعية

استقبلت القرية الدرزية جولس الأحد رئيس ألدولة شمعون بيرس وعضو ألكنيست شاؤول موفاز واللذان حضرا لتهنئة أبناء الطائفة الدرزية بمناسبة عيد الأضحى ألمبارك، وكان في استقبالهم مشايخ من جميع ألقرى وعلى رأسهم ألرئيس ألروحي للطائفة ألدرزية ألشيخ موفق طريف.
وتخلل الحفل كلمات ألترحيب وأفتتحه عضو ألكنيست والوزير ألسابق صالح طريف وقد أثنى على عمل وشخصية رئيس ألدولة وقال: "دولة أسرائيل محظوظة لأنها تمتلك شخصية شمعون بيرس وألتي تفتح أبواب لها في كل مكان" على حد تعبيره.

ورحب ألشيخ موفق طريف برئيس ألدولة شمعون بيرس وشاؤول موفاز وبدوره أثنى على شخصية رئيس ألدولة ألعالمية, ومن ثم أستغل ألمنبر وعبر عن غضبه من ألإجحاف في حق ألطائفة ألدرزية وعدم ألمساواة في ألحقوق من جانب ألدولة وطلب من بيرس ألتدخل من أجل مصالح ألطائفة.
عضو ألكينست شاؤول موفاز طالب ألمسئولين في الطائفة أن يهتموا بالشباب والشابات لأن هذة هي ألطريقة ألوحيدة لتقدم أبناء ألطائفة, وقد تطرق موفاز إلى ألعملية السلمية وإلى الخطة ألتي كان قد عرضها في وقت لاحق من هذا ألشهر أكد فيها أن على دولة أسرائيل أن تفعل كل ما بوسعها لكي تصل ألى ألسلام ألمنشود.
أما رئيس ألدولة شمعون بيرس والذي هنأ ألحاضرين, صرح بان لة ثلاثة أحلام: ألحلم ألاول السلام ألعاجل والآمن, ألحلم ألثاني ان يملك كل شاب وشابة شهادة جامعية لأن هذه هي ألطريقة للقضاء على ألاجحاف والحلم ألثالث هو ان تملك كل قرية درزية منطقة صناعية.
وتطرق الرئيس إلى عدم ألمساواة الموجود, والى اوضاع ألقرى المزرية, وطالب الحكومة بألتدخل حالا.
أما بألنسبة للعملية السلمية فقال "بكل مساومات هناك أزمات ومن يقول أنة لا يمكن لان يكون السلام, فليس هناك حل آخر, دولتين لشعبين".
وفي حديث لمراسلنا عبر ألشيخ موفق طريف عن أملة بان ينقل رئيس ألدولة الرسالة الى الحكومة ألاسرائيلية "ونبدأ برؤية بوادر ألمساواة" على حد تعبيره.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
234531.92
BTC
0.52
CNY