الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

طلاب كلية الجليل المسيحية في عيلبون يتفوقون في البجروت

كل العرب-الناصرة
نُشر: 24/11/09 16:12,  حُتلن: 19:00


* المدرسة حصلت على المرتبة الثالثة في نسبة مستحقي البجروت بين المدارس العربية

تلقت كلية الجليل المسيحية في عيلبون رسالة تقدير من السيد أحمد بدران، مفتش منطقة الشمال في وزارة التربية والتعليم وذلك لجهود طاقمها التدريسي في تحضير الطلاب للبجروت حيث حصلت على 70% نسبة استحقاق للبجروت بين طلابها، وهذا يضعها في المرتبة الثالثة بعد ثانويتي كابول والفريديس كما أعلن في مؤتمر المديرين.
كما وتميزت المدرسة بطهارة تقديم امتحانات البجروت حيث أن نسبة الغش في امتحانات البجروت لا تتعدى 0.5% .



ونتيجة لهذا التميز تم دعوة مدير المدرسة الأستاذ عزمي سرور لمؤتمر مدراء المدارس الذي عقد هذا الأسبوع ليعرض تجربة المدرسة في تحضير طلابها للبجروت وليتطرق إلى الخطوات العملية التي تتخذها المدرسة للحفاظ على نسبة استحقاق عالية للبجروت وكذلك على طهارة الامتحان. وفي مجمل حديثه تطرق الأستاذ سرور إلى سياسة المدرسة العامة والتي تهتم باحتياجات الطلاب الفردية والجماعية وتوفير كل ما يلزمهم من ساعات تدريس إضافية ممولة أو تطوعية من قبل معلمي المدرسة، احترام للطلاب وطاقم الهيئة التدريسية بما ينعكس من إتباع سياسة الباب المفتوح والأذن الصاغية للطلاب، المعلمين، الأهالي وزائري المدرسة. فمن يزور المدرسة يلاحظ جاهزية طواقم المدرسة والإدارة دائما في استقبال الطلاب في كافة الأوقات واجابة طلباتهم. وأكد سرور أهمية بناء علاقة متينة قائمة على التفهم والاحترام والتعاون مع المثلث المكون من الأهالي، الطلاب والمعلمين ما يساهم بتحمل الجميع مسؤولية العملية التربوية وتحصيل الطلاب وتطورهم في كافة المجالات التعليمية، النفسية والاجتماعية. ويذكر أن المدرسة تنتهج منذ سنوات فقرة حديث مع الطلاب في قاعة المدرسة بعد الاستراحة الأولى، حيث يقوم أحد المدرسين أو الطلاب بالحديث عن موضوع علمي، ثقافي بهدف كشف الطلاب لأحدث التجديدات من أجل تشجيعهم على مواكبة التطورات والتثقيف الذاتي. وهذه الفقرة تمكن المدرسة بطواقمها من التواصل المستمر وحتلنة الطلاب والهيئات بكل ما يستجد من تعليمات وبرامج.
وقد تلقى مدير المدرسة في نهاية المؤتمر الكثير من كلمات الشكر والتقدير والإطراء على الجهود المبذولة في المدرسة لمصلحة الطلاب.

مقالات متعلقة