الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:01

الحرس الثوري الإيراني يتوعد اميركا


نُشر: 19/08/07 12:28

في أول ردة فعل على خطة واشنطن لإدراجه كمنظمة إرهابية، توعد الحرس الثوري الإيراني السبت بأنه لن ينصاع إلى الضغوط الأمريكية وهدد بتوجيه "لكمة" إلى الولايات المتحدة.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن قائد الحرس الثوري، اللواء يحي رحيم صفوي، إنه يتفهم حنق واشنطن ضد قواته لأنها بمثابة "القوة الدافعة" ضد الولايات المتحدة، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

وأوضح صفوي قائلاً "أمريكا ستتلقي لكمة أقوى من الحرس في المستقبل.. لن نظل ساكنين في وجه الضغوط الأمريكي.. وسنستخدم قوانا ضدهم."

ولم يقدم القائد العسكري المزيد من الإيضاحات بما عنته تصريحاته التي أطلقها في مدينة أصفهان الخميس.

ويدل نشر أقوال صفوي في الصحف المحلية، عوضاً عن وسائل الإعلام الرسمية على أنها تصريحات للاستهلاك المحلي.

وكان قائد الحرس الثوري قد هدد في وقت سابق بأن الصواريخ الإيرانية بمقدورها ضرب السفن الحربية التي تعمل في أي مكان في الخليج وخليج عمان.

وقال صفوي في كلمة أن كافة السفن الحربية في الخليج وخليج عمان على مدى أنظمة "صواريخنا من طراز  أرض-بحر."

وأشار أن ترسانة القوات البرية الخاصة بالحرس الثوري تضم صواريخاً بمقدورها اختراق الدروع المستخدمة في الدبابة الاسرائيلية ميركافا، ودبابات أبرامز الامريكية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد جدد هجومه على إسرائيل السبت واصفاً إياها بأنها "حامل لواء الشيطان"، معرباً عن اعتقاده بأن الدولة العبرية في طريقها إلى الزوال. (التفاصيل)


وتتهم واشنطن الحرس الثوري الإيراني بدعم المليشيات الشيعية في العراق في مواجهة القوات الأمريكية، وهي تهم نفتها طهران مراراً.

كما بدأت مؤخراً باتهام الدولة الإسلامية بإمداد عناصر طالبان بالأسلحة لمواجهة قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان.

وفي طهران قال مصدر في الخارجية الإيرانية لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن إعلان واشنطن نيتها تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، يندرج في إطار حملة دعائية "لا قيمة لها."

مقتل خمسة من الحرس الثوري بتحطم مروحية

وفي شأن إيراني متصل، لقي ستة أشخاص، من بينهم خمسة من عناصر الحرس الثوري الإيراني، بتحطم مروحية عسكرية غربي العاصمة طهران، وفق ما نقلت مصادر رسمية إيرانية السبت.

وأصيب خمسة من العسكريين بجراح في الحادث.

وتحطمت المروحية الجمعة في أحوال جوية عاصفة أثناء مناورة عسكرية للحرس الثوري  بالقرب من بلدة "بيرانشهر" قرب الحدود مع العراق، على بعد 435 ميلاً غربي العاصمة طهران.

ونقل  الراديو الرسمي أن المروحية ارتطمت بجبل جراء تردي الأحوال الجوية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243349.21
BTC
0.52
CNY