الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

مدرسة الرازي الابتدائية وجمعية الأمل في طمره ضمن مشروع "لتكن بلدنا نظيفة"

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 23/11/09 22:34,  حُتلن: 19:58

- سماح عواد:

* الإنسان النظيف هو الذي نريده لمجتمعنا, منتمياً قولاً وفعلاً

* لو أن الإنسان يتصرف ويشعر بالانتماء لبلده يلزم عليه أن يعتبر بأن الحارة بيته, المدرسة بيته وكل مكان بيته

أقيم بمدرسة الرازي هـ طمره يوم النظافة بالتعاون بينها وبين مجموعة جودة البيئة من الأهل والطلاب ولجنة الأهالي وجمعية الأمل للتثقيف البيئي متمثله بـعبد نمارنة ومحمد ذياب.



حيث افتتحت مديرة المدرسة المعلمة سماح عواد بكلمة عن أهمية النظافة البيئية للإنسان ولصحته وصحة أبنائنا , وتحدثت عن كيفية المحافظة على النظافة في بيوتنا. وأضافت:" لو أن الإنسان يتصرف ويشعر بالانتماء لبلده يلزم عليه أن يعتبر بأن الحارة بيته, المدرسة بيته وكل مكان بيته , هذا هو الإنسان الذي نريده لمجتمعنا, منتمياً قولاً وفعلاً. وأكدت بهذا إلى رفع الوعي لدى الطلاب والأهل والمجتمع عامة بموضوع نظافة المحيط القريب, الحي, الحارة, البيت, المدرسة حتى تصبح النظافة قيمة نلتزم بها أينما نكون.



هذا وقد توزع المشاركون من الطلاب إلى 3 مجموعات جابوا فيها أطراف المدرسة وشوارع الحارة الفوقة وحي العين .وفي النهاية تجمع المشاركون في المدرسة حيث كانت تنتظرهم وجبة غداء , وأثنى الجميع عليهم من أدارة المدرسة التي رحبت الأهالي والطلاب وجميع من شارك بهذا اليوم المميز ,
وفي كلمة محمد مصطفى ذياب، عضو في جمعية الأمل وشارك الطلاب بالعمل التطوعي، أشار إلى أهمية القيام بمثل هذه الأيام التطوعية بمشاركة الأهل والطلاب معاً وذلك لتذويت القيم وإستمرارية العمل وأن نباشر بالعمل قبل القول.































مقالات متعلقة