الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

مؤتمر صحفي بموضوع امتحانات المتساف بحضور الوزير جدعون ساعر

كل العرب
نُشر: 23/11/09 11:52,  حُتلن: 15:06

* نتائج امتحانات المتساف سيتم الاعلان عنها غدا الثلاثاء في المؤتمر الصحفي الساعة 13:00 في مكاتب الوزارة في تل ابيب

أفاد كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي بأن وزارة التربية والتعليم ستنشر غدا الثلاثاء نتائج امتحانات المتساف ( امتحانات النمو والنجاعة ) من خلال مؤتمر صحفي سيشارك فيه وزير التعليم ، جدعون ساعر ، المدير العام للوزارة ، د. شمشون شوشاني والمديرة العامة لسلطة القياس والتقييم ، البروفيسور ميخال بيلر .
معطيات عن سلطة القياس والتقييم : اقيمت سلطة القياس والتقييم قبل 4 سنوات كسلطة مسؤولة عن التقييم والقياس أمام وزير التعليم من مهامها تقديم تقرير مفصّل عن نتائج الامتحانات والمناخ التعليمي . بهدف دراسة النتائج والعمل على تحسينها . سلطة القياس والتقييم تقوم بتزويد مديري المدارس بالنتائج وبمعطيات المناخ التعليمي كي تكون أداه يعمل بموجبها لتحسين نتائج الطلاب ولوضع خطة عمل يتم من خلالها تقديم المساعدة للطلاب الضعفاء وتقديم الدعم للطلاب الاقوياء .
امتحان المتساف اقيم هذا العام في شهر ايار 2009 لطلاب الصف الخامس والثامن في مواضيع : اللغة الانجليزية ، الرياضيات ، لغة الام والعلوم والتخنولوجيا وكذلك في لغة الام لطلاب الصف الثاني .
واما عن المناخ التعليمي فالنتائج شملت طلاب الصف الخامس والثامن ، المعلمين والمربين ( أجري في أشهر كانون ثان – اذار 2009 ) .
شارك هذا العام في امتحانات المتساف 1,058 مدرسة ، 3,926 صفا و107,334 طالبا . أما في احصاء المناخ التعليمي فقد شارك 203,661 طالبا من صفي الخامس والثامن و16,127 مربّيا ومعلما يدرّسون مواضيع امتحانات المتساف .

مقالات متعلقة