الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

المتجددة في جسر الزرقاء تهدف لبناء التعايش بين طلابها وطلاب من قيساريا

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 22/11/09 21:46,  حُتلن: 21:27

* هذا المشروع يهدف إلى بناء علاقات صداقة وتعارف بين الطلاب العرب واليهود من جسر الزرقاء وقيساريا

*  تنظيم فعاليات خاصة بين طلاب المدرستين بمشاركة طاقم المعلمين, تهدف الى كسر الحاجز الموجود بين الطلاب والتعارف فيما بينهم, وبناء علاقات صداقة وتعايش
ضمن الفعاليات التربوية التي تنظمها المدرسة المتجددة "ج" بجسر الزرقاء, نظمت المدرسة هذا العام مشروعا يهدف إلى خلق روح التعايش والتعارف بين طلاب صفوف الرابعة في المدرسة وطلاب المدرسة الابتدائية من قيساريا المجاورة. ويهدف هذا المشروع إلى بناء علاقات صداقة وتعارف بين الطلاب العرب واليهود من جسر الزرقاء وقيساريا, واحترام الآخر ونبذ الأفكار المسبقة وتعرف كل مجموعة على عادات وتقاليد الشعب الآخر, ونشر روح المحبة والسلام.

ويأتي هذا المشروع ضمن مشروع التعارف والتعايش الذي تنظمه المدرسة المتجددة بإشراف المربي بهاء جربان, حيث استقبل طلاب صفوف الرابعة من المدرسة هذا الأسبوع طلاب مدرسة قيساريا الابتدائية في المدرسة, حيث تم تنظيم فعاليات خاصة بين طلاب المدرستين بمشاركة طاقم المعلمين, تهدف الى كسر الحاجز الموجود بين الطلاب والتعارف فيما بينهم, وبناء علاقات صداقة وتعايش بين الطلاب العرب والطلاب اليهود.

 

وقد قام الطلاب بجولة في محمية وادي التماسيح, إضافة إلى تنظيم فعاليات للتعارف في المدرسة وفي المركز الجماهيري. وقد تم في نهاية اليوم تناول وجبة طعام قام طلاب المتجددة بتحضيرها خصيصا لهذه الزيارة. من جانبه أشار مدير المدرسة المربي نعمان الحاج إلى "أهمية تنظيم مثل هذه المشاريع والتي تهدف إلى نشر روح المحبة والسلام بين الشعبين, واحترام الآخر وتقبله والتعرف على عاداته وتقاليده, مشيرا إلى أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات بين طلاب المدرسة وطلاب المدرسة المجاورة من قيساريا. هذا وقد شكر مدير المدرسة طاقم المعلمين في المدرسة على تعاونهم من أجل إنجاح هذا المشروع المميز".


 

مقالات متعلقة