الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

المركز الجماهيري في عرابة خلية نحل تستوعب المئات من أبناء القرية

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 21/11/09 16:33,  حُتلن: 20:25

* المركز الذي يديره الفنان محمود أبو جازي تحول إلى خلية نحل كبيرة تستوعب كافة المواهب الصغيرة والكبيرة معا..به العديد من الفعاليات من دورات بسيخومتري قطرية ودورات خط ورسم وشطرنج وتنس الطاولة وجمباز وكراتيه

*  المركز على استعدال لاستقبال كل من يود ويحب الانضمام إلى إحدى الفعاليات التي تقام في المركز وان المركز على استعداد لافتتاح دورات متنوعة حسب رغبة الجمهور بالرغم من المصاعب التي يواجهها من الناحية المادية, لكن الإصرار والعزم يدفعنا على التحدي

قرانا العربية تفتقر إلى النوادي والمراكز التربوية والتعليمية ودائما نتحدث عن الفراغ الكبير في صفوف شبابنا وشاباتنا. في قرية عرابه الأمر كان مغايرا نوعا ما .. فمنذ افتتاح المركز الجماهيري وادي الحصين تشهد القرية العديد من النشطات التربوية والتعليمية والثقافية والفنية. وقد تحول المركز الجماهيري الذي يديره الفنان محمود أبو جازي إلى خلية نحل كبيرة تستوعب كافة المواهب الصغيرة والكبيرة معا..به العديد من الفعاليات من دورات بسيخومتري قطرية ودورات خط ورسم وشطرنج وتنس الطاولة وجمباز وكراتيه هذا بالإضافة إلى الفعاليات للكبار من دورات شطرنج ودورات تثقيفية .

والأمر المميز في هذا المركز الجماهيري انه لا يوجد جسم يقف وراءه بالرغم من أن المجلس المحلي يحاول بقدر إمكانياته تقديم وتخصيص الميزانيات لكن من يقوم منذ افتتاحه بالوقوف من وراءه ويشرف على فعالياته ويدعمه ماديا ومعنويا هم أعضاء رابطة عرابة للثقافة والفنون هذه الرابطة التي أصبحت عنوانا لكل فرد من أفراد أهالي عرابه . وأخر فعاليات هذه الرابطة والمركز الجماهيري كان استضافة الفنانة أمل مرقص ليله أمس ( الجمعة) في أمسية فريدة من نوعها حضرها المئات من أبناء القرية.

وقد أعلنت الرابطة والمركز الجماهيري عن البدء للمشاركة بمعرض الرسومات الخاص لأطفال عرابة إذ سيتم عرض كافة الرسومات في المركز الجماهيري وسيتم اختيار ثلاث رسومات من قبل لجنة فنانين مختصة حيث سيحصل الفائزون على شهادة وجوائز تقديرية.
وفي حديث خاص مع مدير المركز الفنان محمود أبو جازي ذكر لنا أن المركز على استعدال لاستقبال كل من يود ويحب الانضمام إلى إحدى الفعاليات التي تقام في المركز وان المركز على استعداد لافتتاح دورات متنوعة حسب رغبة الجمهور بالرغم من المصاعب التي يواجهها من الناحية المادية, لكن الإصرار والعزم يدفعنا على التحدي .
كذلك بدأ المركز بالعمل مع مشروع القادة الصغار إذ انضم حتى اليوم إلى هذا المشروع أكثر من 30 طالبا وطالبه من أبناء القرية والذين يقومون بالعديد من الفعاليات في المركز ويشرف عليهم المرشدة نسرين شمالي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY