الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 03:02

إقالة مدرب منتخب تونس البرتغالي أمبرتو بعد فشل تونس

كل العرب
نُشر: 21/11/09 11:37,  حُتلن: 16:59

* تمت الاقالة بعد الفشل في التأهل لكأس العالم 2010 إثر هزيمة المنتخب السبت الماضي أمام موزمبيق صفر-1 في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية

أقالت وزارة الرياضة التونسية البرتغالي أمبرتو كويلهو من منصب المدير الفني لمنتخب "نسور قرطاج" كما أقالت مساعديه بالجهاز الفني بعد الفشل في التأهل لكأس العالم 2010 إثر هزيمة المنتخب السبت الماضي أمام موزمبيق صفر-1 في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية.

وأعلنت الوزارة في بيان أصدرته الجمعة 20-11-2009، أنها دعت اتحاد كرة القدم التونسي الذي يخضع لإشرافها إلى "وضع حد لمهام الإطار الفني المشرف على المنتخب الوطني وإعادة هيكلة الإدارة الفنية". ولم توضح الوزارة إن كانت وجدت بديلاً لكويلهو ومساعديه أو شرعت في البحث عن طاقم فني جديد للمنتخب. وأضافت أنها قررت "تعيين لجنة وطنية تضم كفاءات رياضية ذات خبرة وإشعاع في ميدان كرة القدم يعهد إليها تقويم وضع كرة القدم ببلادنا وتقديم تصورات عملية للإصلاح والتطوير في أقرب وقت". ودعت إلى "إعادة النظر في وضع الهياكل المسيرة لكرة القدم التونسية في أقرب وقت وإقرار التدابير الكفيلة بتطوير أساليب تسييرها والارتقاء بأدائها على أسس جديدة تكفل لها النجاعة والنجاح وذلك في إطار القوانين والترتيب الجاري العمل به".
 

مقالات متعلقة

Got