الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

مدرسة الجليل الثانوية البلدية بنشاطات خاصة لمكافحة العنف والمخدرات

كل العرب
نُشر: 20/11/09 22:43,  حُتلن: 12:29


* "شادي والشيطان" مسرحية ضد العنف والمخدرات على خشبة مسرح مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة.

استضافت مدرسة الجليل الثانوية البلدية في الناصرة وفي قاعة مركز محمود درويش الثقافي عرضا خاصا لمسرحية " شادي والشيطان" والتي تعالج آفة المخدرات والعنف في المجتمع . وقد شاهد العرض مجموعة كبيرة من صفوف الثاني عشر في المدرسة يرافقهم معلموهم قبل ظهر يوم الجمعة في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف .



هذا وقد جسد طاقم الممثلين أداء ومعنى أتحفوا به جمهور الطلاب المشاهدين وعكسوا الواقع الدقيق بلغة درامية ممزوجة بالهزل ليوصلوا بذلك الى جمهور الطلاب العبرة الدقيقة مما يحاك لهذا الجيل من مخططات للايقاع به في فخ هذه الآفات ولإسقاطه في شرك المصيبة الاجتماعية التي نعاني منها كمجتمع وأفراد اليوم .
هذا وقد تميز جمهور الطلاب بوعي جمهور المسرح الراقي والحضاري منسجما مع الاداء التمثيلي الرائع لطاقم الممثلين وبتفاعل ممتاز أثار ترحيب الممثلين في نهاية العرض كما عبر عنه طاقم الممثلين بجزيل الشكر والتقدير لجمهور طلاب الثاني عشر .



وتروي المسرحية قصة شادي ذلك الشاب اليافع الذي طمح الاهل – الوالد الاعمى الذي فقد بصره نتيجة ممارسة العنف ضده في ساحة ملاعب كرة القدم ووالدته ربة المنزل - لتربيته لعله يصبح طبيبا في المستقبل . . وينحرف شادي في دوامة المخدرات والحشيش ويصبح مدمن لا يستجيب لاي طلب ولا يعطي اي رد فعل لما يجري من حوله . طريق المخدرات هي طريق الشيطان وهي التي تؤدي في نهاية القصة لموت شادي الذي سمع لوسوسات الشيطان وابتعد عن توجيهات الاهل . وانزلق سريعا الى عالم المخدرات نتيجة صحبته رفقاء السوء .وانتهى به المطاف الى الموت .
المسرحية من تأليف واخراج بطل المسرحية الفنان والاستاذ فراس سويد كما شاركه في البطولة كل من الفنانة ناهد نصّار والاستاذ حنّا سمور. الموسيقى من اعداد وتنفيذ عامر همّام. المسرحية هي ضمن البرنامج الاجتماعي لشهر محاربة آفة المخدرات والتوعية لآفة الكحول, والعنف التي تقوم بها المدرسة هذا العام. 




































 

مقالات متعلقة