الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

جائزة باللون الاخضر: مدرسة الزهراء في الناصرة تتسلم جائزة المدرسة الخضراء

كل العرب
نُشر: 20/11/09 18:13,  حُتلن: 14:17


* جاءت هذه الشهادة بعد عمل متواصل للمدرسة في مجال التربية البيئية في ثلاثة مسارات

* مدرسة بئر الأمير الجماهيرية ومدرسة الرازي الابتدائية من الناصرة أيضا قد تسلمتا الشهادة أيضا

أقيم مؤخراً في حدائق المعارض في تل أبيب حفل تسليم شهادة المدرسة الخضراء ل 92 مدرسة من جميع أنحاء البلاد بحضور وزيري البيئة جلعاد إردان والتربية جدعون ساعر ومدراء الألوية المختلفة في البيئة والمعارف.
وقد جاءت هذه الشهادة بعد عمل متواصل للمدرسة في مجال التربية البيئية في ثلاثة مسارات: أولها دمج التعليم البيئي في المدرسة ، وقد تم إدخال الكثير من المواد البيئية في غالبية المواضيع التعليمية في المدرسة :العلوم،الجغرافيا،اللغات ...



المسار الثاني كان في تبني الطلاب موقع معين في المدينة والعمل على تحسينه بيئيا وقد قامت مدرسة الزهراء بتبني جبل القفزة من خلال تنظيفه وتوعية الجمهور العام على ضرورة المحافظة على البيئة والطبيعة في القفزة وفي كل مكان في العالم كما وساهم الطلاب في شق مسارات حول بحيرة طبريا ضمن مشروع جمعية حماية الطبيعة ووزارة حماية البيئة لفتح شواطئ البحيرة لكافة المتنزهين دون الحاجة إلى دفع رسوم دخول حيث تطوع طلاب المدرسة في شق مسار شمال غرب مدينة طبريا وتنظيف مسارات أخرى .



إضافة لذلك نظمت المدرسة في ساحة عين العذراء يوم توعية للحفاظ على المياه حضره عدة مدارس ابتدائية إضافة إلى الجمهور العام هدف اليوم إلى إرشادات ونصائح للتقليل من استعمال المياه خاصة وأن البلاد تعاني من أزمة مياه خانقة..
كما وقام الطلاب على تحسين جودة البيئة في المدرسة من خلال يوم البيئة وإعادة الاستعمال حيث قام الطلاب خلاله ببناء مجسمات مختلفة مصنوعة من النفايات أو مواد مستعملة سابقا بدلا من رميها كما وشارك مجموعة كبيرة من طلاب المدرسة بتزيين جدران المدرسة برسومات رائعة نالت إعجاب الجميع.



المسار الثالث كان في مجال " الاستعمال الحكيم لمستلزمات الحياة" من خلال تخفيف الاستعمال في الورق وجمع العلب الفارغة ومحابر الطابعات والبطاريات والتوعية لتقليل الاستعمال في البيت من أجل تقليل التلوث البيئي في البلاد .
وقد تسلم الشهادة نيابة عن المدرسة كل من مديرة المدرسة المربية عبير حكيم ونائبها محمد كريم والمربية نوال عابد ورئيس لجنة الآباء السباق سليم شحادة إضافة إلى الطالبات ميساء وسوار .
هذا وقد أشرف على تنظيم جميع المشاريع في المدرسة المربي محمد كريم .



يذكر أن مدرسة بئر الأمير الجماهيرية ومدرسة الرازي الابتدائية من الناصرة أيضا قد تسلمتا الشهادة أيضا.
مرفق صور من حفل تسلم الشهادة وصور من الفعاليات المدرسية التي أجريت في الزهراء للحصول على هذه الشهادة.






















































 

مقالات متعلقة