الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:01

ندوة حول أنفلونزا الخنازير في مدرسة النجاح الشاملة متعددة المجالات

كل العرب
نُشر: 19/11/09 11:53,  حُتلن: 17:32


* مدير المدرسة الاستاذ سالم القريناوي أكد على أهمية هذه الخطوة في توعية الطلاب وتثقيفهم في هذا الموضوع

استضافت مدرسة النجاح الشاملة متعددة المجالات في رهط الدكتور عثمان القريناوي الذي قدم محاضرة بالغة الأهمية عن مرض انفلونزا الخنازير. هذه المحاضرة تأتي ضمن عدد من الفعاليات التي ينظمها قسم التربية الاجتماعية في المدرسة، والتي تتناول في الآونة الأخيرة عدد من المواضيع الصحية المتنوعة هدفها تثقيف الطالب وتوعيته، وكذلك تعزز من ارتباط الطلاب بمجتمعهم وبيئتهم المحيطة.



استهلت هذه الفعاليات بحملة للتبرع بالدم من قبل طلاب المدرسة حيث ابدوا بدورهم ومن خلال هذه الفعالية تجاوبا كبيرا وتفاعلا لافتا .
الندوة حول "مرض انفلونزا الخنازير" كانت باشتراك د. عثمان القريناوي الذي بدأ حديثه بشرح مسهب عن انتشار المرض في العالم وتبيان المراحل التي انتقل فيها هذا المرض من الحيوان إلى الإنسان ومن ثم تطرق إلى كيفية العدوى بين بني البشر وتلك العوارض التي تظهر على الإنسان بعد إصابته بالفيروس، كارتفاع درجة حرارة الجسم، الغثيان والتقيؤ وضعف عام في جسم المصاب .
كما وتحدث عن آليات ووسائل الوقاية من هذا المرض حيث يتوجب على الناس اتباع تعليمات صحية للمحافظة على سلامة أجسامهم كاتباع قواعد النظافة العامة وعدم الإكثار من الملامسات الجسدية بشتى أنواعها.
بعد هذه المحاضرة فتح المجال أمام الطلاب ان يدلوا بدلوهم حول أي استفسار او استيضاح مما جعلهم يتفاعلون ويتحدثون عما يجول في خاطرهم في هذا الصدد.
مدير المدرسة الاستاذ سالم القريناوي أكد على أهمية هذه الخطوة في توعية الطلاب وتثقيفهم في هذا الموضوع، حيث بات المرض خطرا داهما للمجتمع والبيئة الإنسانية، وخاصة ان المدرسة تعتبر بمثابة مكان اجتماعي عام يمكّن انتقال الأمراض بسهولة، كما وأشار الى أن هذه الفعالية تهدف وتساهم في تثقيف الطلاب وإرشادهم نحو اتخاذ واتباع نمط حياتي سليم وقويم يعود بالمنفعة على الطلاب ككل وبشكل عام.

 

مقالات متعلقة