أخبارNews & Politics

حيان الطبي: شرطي منع سيارة الاسعاف من نقل طفل تعرض لحادث دهس في سخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حيان: شرطي منع سيارة الاسعاف من نقل طفل تعرض لحادث دهس في سخنين

*  الشرطي منع سيارة الاسعاف التابعة لمركز حيان الطبي من نقل المصاب بإدعاء ان سيارة نجمة داوود الحمراء في طريقها الى المكان.

* الشرطة: الجدال دار بين المضمدين حول أحقية من يقوم بنقله للمستشفى وافراد الشرطة لم يتدخلوا وبالتالي قام المضمد من مركز "حيان" بنقل الطفل للعلاج.


تحقق شرطة السير في حادث الدهس الذي وقع ظهر اليوم الأحد على مفترق مدرسة إبن سينا الابتدائية في الحي الغربي في مدينة سخنين ، حيث دهس طفل يبلغ من العمر 8 سنوات أثناء قطعه للشارع في مكان معد لعبور المشاة ،وقد حاولت سائقة المركبة وهي سيدة من سخنين أن تفرمل الا انه اصابته برجليه ووقع أرضاً، حيث إتصل الجيران بسيارة الاسعاف من المركز الطبي "حيان" لتقديم الاسعافات للطفل المصاب.
وقد وصل الى مكان الحادث سيارة اسعاف من المركز الطبي "حيان" يقودها المضمد أديب بقاعي والذي وجد مضمداً عابر سبيل قد توقف وساهم بمساعدة المصاب فتساعدا على تقديم العلاج الاولي للمصاب.


ويقول المضمد أديب بقاعي أنه وفور وصوله وجد مضمداً عابر سبيل من نجمة داوود الحمراء يقدم الاسعافات الاولية للطفل وتبين أن اصابة الطفل طفيفة في رجليه وبعد ان قدما الاسعافات الاولية اراد بقاعي ان ينقله لسيارة الاسعاف الا ان شرطي تواجد في المكان رفض من تمكينه لنقله للسيارة بحجة ان سيارة اسعاف من نجمة داوود الحمراء ستصل قريباً ويضيف بقاعي انه انتظر 5 دقائق وبعدها سأل من أين ستخرج سيارة الاسعاف فردوا عليه أن الاسعاف ستخرج من كرميئيل الامر الذي أدى الى قيام اديب بقاعي بحمل المصاب بمساعدة المضمد من نجمة داوود الحمراء ونقله الى سيارة الاسعاف بعد أن طلب أهل الطفل المصاب ذلك ورغماً عن الشرطي حيث نقل الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا لاستكمال العلاج.


وفي حديث مع الدكتور علي نعمة المدير الطبي للمركز عبر عن استائه واستهجانه من تدخل الشرطة بعمل الطاقم الطبي وان الاحقية بتقديم الاسعاف لمن يصل أولاً او لمن تصل سيارة الاسعاف اولاً كون ان الهدف تضميد الجراح وتخفيف المعاناة باسرع وقت للمصاب وأن المركز سيقدم بشكوى بحق الشرطي الذي تدخل بعمل الطاقم الطبي.

رد المقدم أمل خليل ضابط شرطة مسجاف
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المقدم أمل خليل ضابط شرطة مسجاف قال:أن افراد الشرطة وصلوا للمكان ووجدوا مضمدا يقدم الاسعافات الاولية للطفل واجروا اتصالاً بمركز الطوارئ بنجمة داوود الحمراء وطلبوا سيارة اسعاف وبعد فترة قصيرة وصلت سيارة الاسعاف من المركز الطبي "حيان" الا ان جدال بين المضمدين حول أحقية من يقوم بنقله للمستشفى وافراد الشرطة لم يتدخلوا وبالتالي قام المضمد من مركز "حيان" بنقل الطفل للعلاج.
وأضاف أمل خليل أن الشرطة ستعالج القضية بكل شفافية فيما لو قدمت شكوى بهذا الفحوى والمضمون.
 

كلمات دلالية