الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

كيف تجعلين مجمّل أظافرك يدوم


نُشر: 16/08/07 07:51

هل حصلت على مانيكير رائع في صالون التجميل، لتجدي بأنه بدا يقشر مع موعد العشاء. لما لا تجربي هذه النصائح للحفاظ أكثر على أظافر لامعة وبراقة. اتبعي هذه الخطوات البسيطة الخمس للحصول على أكثر من مجرد مجمّل أظافرك.
1. البداية الصحيحة. تأكدي من أن أظافرك نظيفة قبل أن تضعي مجمل الأظافر. إذا كان هناك بقايا كريم أو مرطب على أظافرك فسوف يقشر بسرعة. امسحي أظافرك بقطعة قطن ومزيل للطلاء ثم اغسلي يديك بالماء والصابون وجففيهما قبل أن تبدئي.
2. لا تختصري. بعد أن تبردي أظافرك للطول المناسب، استعملي طبقة أساسية، ضعي الطلاء ثم اختميها بطبقة شفافة من الطلاء. أحيانا قد ترغبين في تجاوز طبقة الأساس، ولكن لما العجلة، وعلى العموم العمل السريع غير المتقن يزول بسرعة.



3. كوني صبورة. اتركي كل طبقة تأخذ حقها في التجفيف قبل وضع الطبقة التالية. هذا سيترك الطلاء أكثر ثباتا للطبقة التالية. ابتعدي عن الأنواع التي تجف بسرعة لأنها لا تدوم طويلا.
4. كوني حريصة.  لا تستعملي أظافرك كأدوات فتح، ولف، وخدش فأظافرك موجودة لتحمي اللحم الطري والمكشوف لطرف الأصبع فقط. وتجميلها هو اقل ما تقدمينه لها. لا تقصيها قصيرة جدا، وإلا أصيب اللحم بالالتهاب نتيجة التعرض المباشر للمواد الكيماوية.
5. كوني حذرة. لا تستعملي أدوات الآخرين للعناية بأظافرك. فقد تنتقل إليك عدوى الفطريات، والالتهابات وحتى التهاب الكبد الوبائي ونقص المناعة المكتسبة.
وأخيرا لا داع أن نذكرك بعدم قضم أظافرك أو اللحم المحيط بالأظافر والذي يجعل أظافرك تبدو مهلهلة وغير جذابة.

مقالات متعلقة