الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

أوكرانيا تتعادل سلبيا مع اليونان وتقترب من نهائيات كأس العالم

كل العرب
نُشر: 14/11/09 22:36,  حُتلن: 22:39

* المنتخب الأوكراني لكرة القدم انتزع تعادلا سلبيا ثمينا مع مضيفه اليوناني اليوم السبت في المباراة التي جرت بينهما بالعاصمة أثينا ضمن لقاءات الذهاب في الملحق الأوروبي الفاصل

انتزع المنتخب الأوكراني لكرة القدم تعادلا سلبيا ثمينا مع مضيفه اليوناني اليوم السبت في المباراة التي جرت بينهما بالعاصمة أثينا ضمن لقاءات الذهاب في الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

 

وقدم الفريقان مباراة سيئة المستوى ومخيبة لآمال مشجعيهما حيث جاءت مجردة تماما من فنيات اللعبة كما افتقدت للفرص الخطيرة على المرميين. واقترب المنتخب الأوكراني بهذه النتيجة كثيرا من النهائيات حيث يكفيه الفوز بأي نتيجة على ملعبه في مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل في مدينة دونيتسك. وسنحت بعض الفرص للمنتخب الأوكراني الذي كان قادرا على تحقيق الفوز من إحداها لكنه فشل في هز الشباك. وكانت الفرصة الأولى للفريق من نصيب مهاجمه المخضرم أندري شيفتششنكو في الدقيقة الثالثة من المباراة حيث سدد ضربة حرة ولكن حارس المرمى اليوناني ألكسندروس تزورفاس تصدى لها.

ونجح كل من الفريقين في القضاء على هجمات الآخر فيما تبقى من الشوط الأول ومنها الفرصة التس سنحت للمنتخب اليوناني في الدقيقة 44 حيث سدد مهاجمه تيوفانيس جيكاس الكرة برأسه ولكن الحارس الأوكراني أندري بياتوف أمسكها بثبات. وصنع شيفتشنكو الفرصة الثانية للمنتخب الأوكراني في الدقيقة 55 حيث مرر الكرة إلى زميله أوليج جوسيف غير المراقب ولكنه فشل في السيطرة على الكرة لتصل إلى آرتيم ميلفسكي الذي لعبها عاليا بعيدا عن المرمى. وأثار المدرب الألماني أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني غضب وسخط مشجعي الفريق عندما دفع بالمهاجم المخضرم أنجيلوس كاريستياس بدلا من جيكاس. كما دفع ريهاجل باللاعب ديمتريوس سالبينجيديس بدلا من كونستانتينوس ميتروجلو في محاولة لاختراق الدفاع الأوكراني وهز الشباك ولكن أخطر فرصة للفريق كانت من ضربة رأس لعبها سوتيريوس كيرياكوس في الدقيقة الأخيرة من المباراة ولكنها ذهبت خارج المرمى.

مقالات متعلقة

Got