الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

ركلات الترجيح ترجح كفة أوكرانيا


نُشر: 27/06/06 11:33

في المباراة السادسة في دور الـ16 من بطولة كأس العالم والتي جرت بين المنتخب السويسري ونظيره الأوكراني، فاز الثاني بالركلات الترجيحية 3-0 بعد أن كانت المباراة انتهت بين الفريقين بالتعادل السلبي.
بدأت أحداث الشوط الأول من المباراة بشكل هادئ من الفريقين، مع وجود بعض الهجمات متواضعة الخطورة من جانب الفريقين. وكان الفريق السويسري هو الأكثر تحكما في مجريات المباراة.
وجاءت أولي الفرص الخطرة في المباراة عن طريق اللاعب رافئيل ويكي بعد أن سدد قذيفة من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الحارس الأوكراني باسكال تصدي لها ببراعة وحولها إلى ضربة ركنية.
بعد ذلك تواصلت الهجمات السويسرية باحثين عن هدف في مرمي أوكرانيا الذي كانوا يعانون من نقص في تنظيم صفوفهم وخاصة في منتصف الملعب.
إلا أن في الدقيقة التاسعة عشر من عمر الشوط كان للنجم الأوكراني اندريه شيفشينكو رأيا أخر، فقد تمكن من تنفيذ رأسية صاروخية مستغلا كرة عرضية نفذت من ضربة حرة مباشرة، إلا أن العارضة منعته من التهديف. وسرعان ما رد المنتخب السويسري، ففي الدقيقة 21 نفذ اللاعب اليكسندر فراي ضربة حرة مباشرة بإتقان، إلا أن العارضة منعته ايضا من إحراز هدف السبق لفريقه.
ومع حلول الدقيقة 25، سعي الفريقان إلي تكثيف جهودهم الهجومية. وتحسن مستوي أداء لاعبي الفريق الأوكراني لتتكافأ المباراة. ومع مرور الوقت عادت السيطرة للفريق السويسري لكن الدفاع الأوكراني كان محكما مما لم يدع الفرصة للسويسيين أن يشكلوا خطورة على المرمي الأوكراني، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.
ومع بداية الشوط الثاني، حاول اللاعب اندريه فوروين خطف هدف السبق لأوكرانيا من ضربة رأسية في الدقيقة الأولي من عمر الشوط الثاني، إلا إنها لم تكن متقنة بما يكفي لتخرج خارج الملعب.
وجاء أول إنذار للاعب السويسري كرانكيلو بارنيتا في الدقيقة 58 من زمن الشوط الثاني من المباراة لارتكابه خطأ متعمد أمام منطقة جزاء فريقه. ونفذ الفول النجم الأوكراني شيفشينكو، إلا أن الكرة ارتطمت بالحائط البشري.
وفي الدقيقة 66 من عمر المباراة، كاد شيفشينكو أن يحرز هدف السبق لفريقه بعد أن تلقي تمريره أمام المرمي السويسري داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم.



وتواصل ضغط الفريقين بنفس الكفاءة، مما قلل من الهجمات في اللقاء وجعل اللعب متمركز في منتصف الملعب.
وفي الدقيقة 74، جاءت اخطر الفرص للمنتخب الأوكراني من ضربة ركنية بعد أن نفذ اللاعب اندريه جوسين ضربة رأسية، لكن الكرة مرت بجوار القائم بمسافة قليلة.
وتوالت المحاولات من جانب الفريقين إلا أن التوفيق لم يكن حليف أيا من الفريقين، لينتهي الشوط الثاني من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين وليدخلوا في الأشواط الإضافية.
وبد الارهاق واضحا على لاعبي الفريقين مع بداية الشوط الإضافي الأول. ومن الفرص الخطيرة المعدودة فيه سدد اللاعب تيموتشوف كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكنها خرجت خارج الملعب.
وظل التعادل السلبي مسيطر علي المباراة طوال الشوط الإضافي الأول. ولم يشهد الشوط الإضافي الثاني أي اهدف مثل باقي دقائق المباراة، ليدخل الفريقين في الركلات الترجيحية لحسم اللقاء الذي يجب أن ينتهي بفائز.
لم يتمكن الفريق السويسري من إحراز أي من ركلاته الترجيحية، فقد أضاع كل من سترايزلر وبارنيتا وريكادرو كابناس.



اما الفريق الأوكراني، أضاع كابتين الفريق اندريه شيفشينكو أول ركلة ترجيح، ثم أحرز كل من اوليج بلووهين وسيرجي لابروف واوليج جوسيف ضرباتهم، لينتهي اللقاء بفوز اوكارنيا 3-0 في الضربات الترجيحية.
ومن المقرر أن يلاقي المنتخب الاوكراني نظيره الايطالي في مباراته القادمة في دور الثمانية من البطولة.
 

مقالات متعلقة