الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

ديديه دروجبا يرشح صامويل ايتو للفوز بجائزة فرانس فوتبول 2009

كل العرب
نُشر: 12/11/09 19:37,  حُتلن: 14:13

* دروجبا رشح الكاميروني صامويل إيتو لاعب إنترناسيونالي الإيطالي للفوز بجائزة مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة لأفضل لاعبي العالم في عام 2009

رشح الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي الكاميروني صامويل إيتو لاعب إنترناسيونالي الإيطالي للفوز بجائزة مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة لأفضل لاعبي العالم في عام 2009. وأكد دروجبا في تصريحات لصحيفة "ستاد دي أفريكا" أن إيتو هو من يستحق جائزة "الفرانس فوتبول" لأفضل لاعبي العالم في 2009 بعد أدائه الرائع مع فريقه السابق برشلونة الإسباني وتحقيقه ثلاثية دوري الأبطال الأوروبي والدوري والكأس المحليتين. وانتقل إيتو صاحب هدف البارسا الأول في نهائي دوري أبطال أوروبا في مرمى مانشستر يونايتد إلى صفوف الإنتر في صيف 2009 في صفقة تبادلية مع المهاجم السويدي زلاتان إبراموفيتش.

 
ديديه دروجبا

وفي نفس السياق أعرب ديديه عن سعادته بالمستوى الرائع لمواطنه يايا توريه لاعب البلوجرانا في الموسم الماضي، مؤكداً أنه تألق بشدة وتطور مستواه بصورة كبيرة. وكان الثلاثي دروجبا وإيتو وتوريه تم ترشيحهم من قبل المجلة الفرنسية ضمن قائمة ضمت 30 لاعب للدخول في استفتاء أفضل لاعبي العالم الذي تجريه المجلة منذ عام 1956. ومن ناحية أخرى أشاد هداف البلوز بالمنتخبات الإفريقية وقدرتها على عمل الكثير في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، مشيراً إلى نجاح المنتخب الغاني للشباب في الفوز بكأس العالم في مصر في أكتوبر الماضي كخير دليل على أن القارة السمراء سيكون لها دوراً هاماً في مونديال الكبار. وأضاف : "فوز غانا بمونديال الشباب سيعطي منتخبات القارة دفعة معنوية، ونحن قادرون على تقديم أفضل ما لدينا، فإفريقيا تمتلك منتخبات كرة قدم عظيمة". يذكر أن الهداف الأسمر قد أعرب مسبقاً عن ثقته في قدرة بلاده على المنافسة على لقب كأس العالم.


صامويل إيتو

مقالات متعلقة

Got