الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

كمال حلبي ينجو من انفلونزا الخنازير بعد أن كان على حافة الموت بفعل لقاح تجريبي

من سليمان حلبي
نُشر: 12/11/09 17:33,  حُتلن: 17:57


* كمال حلبي أصيب بانفلونزا عادية تطورت بعد أيام لانفلونزا الخنازير أدت الى التهاب رئتيه ومكث في غرفة العلاج المكثف بين الحياة والموت

كمال حلبي لموقع العرب:

" الحمد الله الذي انقذ حياتي ووفر لي الدواء الجديد الذي ساعدني مساعدة كبيرة بعد أن كنت على حافة الموت"

* نجيب حلبي والد الشاب كمال:

" احترت كثيرا فيما إذا اقبل علاج نجلي بالدواء الجديد أم لا، وفي النهاية اتخذت القرار واعتمدت على الله الذي انقذ حياة ابني"

تنفست عائلة حلبي في دالية الكرمل الصعداء بعد انقاذ حياة ابنها الشاب كمال نجيب حلبي وذلك بعد اصابته بانفلوانزا الخنازير وتعرضه لالتهاب في رئتيه حيث مكث مدة ثلاثة اسابيع في مستشفى رمبام في حيفا بين الحياة والموت.
ورقد كمال حلبي في المستشفى في غرفة الانعاش المكثف، لكن صحته لم تتحسن وعندها قرر الطبيب المعالج حقن كمال بلقاح ادخل الى جسده كتجربة اولى في اسرائيل. النتائج لم تتأخر وخلال فترة قصيرة حصلت المعجزة ونجحت تجربة الدواء. كمال حلبي يعمل صحفيا في موقع خاص يملكه في دالية الكرمل ويعتبر من الشباب الناجحين العصاميين.
اصيب كمال حلبي وعائلته بانفلوانزا عادية وتلقى الادوية لكن هذا لم يساعده ليتمكن المرض منه وليصاب بانفلونزا الخنازير. مستشفى رمبام ادخله الى قسم العنايه المكثفة وخلال اسبوع كامل تلقى الدواء التقليدي، لكن شيئا لم يتغير بل ازدادت حالته تعقيدا وصار يصارع الموت.
الدواء الجديد "فيرمي بي " والذي تلقاه كمال كجزء من علاج قدم ل33 شخصا في العالم كان ناجعا واعطاه القوه للعودة الى الحياه من جديد.
قرار الاهل بالموافقه على تلقيه الدواء الجديد كان صعبا لكنهم اقتنعوا بضرورة التجربة أمام الحالة الحرجة التي دخلها كمال.


وقال كمال حلبي في حديث خاص لموقع العرب: "اصابني هذا المرض بعد اربعة ايام من مرض الانفلونزا. العاديه لم اعد احتمل ذلك وتوجهت لمستشفى رمبام وخلال فترة قصيرة دخلت غرفة الطوارئ وها أنا اتواجد منذ ثلاثة اسابيع قضيتها وحالتي حرجة. الحمد الله الذي انقذني بفضل الدواء الجديد الذي ساعدني مساعدة كبيرة".
نجيب حلبي والد الشاب كمال تغمره الفرحه بعودة ابنه الى حياته الطبيعية تحدث عما حصل لكمال وقلبه تغمره الفرحة حيث قال" لقد استدعاني الطبيب اليه واستشارني حول امكانية اعطاء الدواء الجديد لنجلي، احترت كثيرا لكنني اتخذت القرار واعتمدت على الله والنتيجة واضحة حيث خرج اليوم من غرفة العلاج المكثف، وهذا انجاز طبي كبير، وكله بفضل الله عز وجل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
240021.24
BTC
0.52
CNY