الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

ايطاليا واستراليا، سويسرا واوكرانيا


نُشر: 26/06/06 11:01

يبدو المنتخب الايطالي مرشحا بقوة لوقف مغامرة نظيره الاسترالي عندما يلاقيه اليوم الاثنين في كايزرسلوترن في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا، فيما تلتقي سويسرا واوكرانيا في كولن في مواجهة متكافئة.

ايطاليا-استراليا
يلتقي المنتخب الايطالي الساعي الى احراز اللقب الرابع في تاريخه مع استراليا العنيدة التي نجحت في حجز بطاقتها الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها في ثاني مشاركة لها في النهائيات بعد الاولى عام 1974 في المانيا بالذات.
ويدخل الايطاليون المباراة بمعنويات عالية بعد فوزهم على تشيكيا 2-0 في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول عندما حجزوا بطاقتهم الى الدور الثاني ولم تخسر ايطاليا في 21 مباراة متتالية حتى الان.
وستكون المباراة ثأرية بالنسبة للايطاليين من مدرب استراليا الحالي الهولندي غوس هيدينك الذي قاد كوريا الجنوبية الى اسقاط ايطاليا في الدور الثاني للمونديال الماضي في كوريا الجنوبية واليابان معا عندما فاز الاسيويون 2-1.
وتخوض ايطاليا مباراة الغد في غياب قلب دفاعها اليساندرو نيستا المصاب ولاعب الوسط النشيط دانييللي دي روسي الموقوف من "الفيفا" لاربع مباريات على خلفية طرده في المباراة امام الولايات المتحدة اثر تعرضه لبراين ماكبرايد بكوعه، مما ادى الى اصابة الاخير في وجهه.
في المقابل، يدرك المنتخب الاسترالي ان مواجهة ايطاليا ستكون صعبة خصوصا وان الاخيرة لم يدخل مرماها سوى هدف واحد في الدور الاول وكان بالخطأ من قبل مدافعها زاكاردو.


المنتخب الايطالي بزيه الازرق التقليدي


المنتخب الاسترالي

سويسرا-اوكرانيا
يلتقي المنتخبان السويسري والاوكراني في مباراة متكافئة في كولن وكلاهما يأمل في مواصلة مشواره في النهائيات.
وحجزت سويسرا بطاقتها عن جدارة الى الدور الثاني بعدما تصدرت المجموعة السابعة امام فرنسا وكوريا الجنوبية وتوغو. 
ووقفت سويسرا سدا منيعا امام المنتخب الفرنسي حامل اللقب عام 1998 وارغمته على الوقوع في فخ التعادل السلبي قبل ان تتغلب على توغو 2-0 وكوريا الجنوبية بالنتيجة عينها.
بيد ان سويسرا تلقت ضربة موجعة باصابة مدافعها فيليب سنديروس في كتفه مما سيبعده عن النهائيات.
ولعب سنديروس دورا كبيرا في خط الدفاع السويسري كما انه هداف اختصاصي في الكرات الرأسية وكان صاحب الهدف الاول في مرمى كوريا الجنوبية.
ويعول المنتخب السويسري على قوته الضاربة في خط الهجوم بتواجد هاكان ياكين والكسندر فراي العائد الى الملاعب بعد غياب بسبب الاصابة.
وتملك سويسرا حارسا متألقا هو باسكال زوبربولر الذي لم يدخل مرماه اي هدف حتى الان.
في المقابل، لم تكن بداية اوكرانيا جيدة وتلقت خسارة مذلة من اسبانيا 0-4، قبل ان تستعيد توازنها وتتغلب بالنتيجة عينها على السعودية ثم فازت على تونس 1-0 فحجزت بطاقتها الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها وفي اول مشاركة لها ايضا في العرس العالمي.
وتعول اوكرانيا على نجمها اندريه شفتشنكو المنتقل حديثا من ميلان الايطالي الى تشلسي الانكليزي.


المنتخب السويسري


المنتخب الاوكراني

مقالات متعلقة