الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

البرتغال تتأهل بعد "شجار" كروي


نُشر: 26/06/06 10:11

فازت البرتغال على هولندا في دور الـ16 في كأس العالم، في مقابلة حققت رقما قياسيا في عدد البطاقات الصفراء التي وزعها الحكم بالاضافة الى 4بطاقات حمراء.
وقد طغت الخشونة والعنف المتبادل على المباراة التي جرت بمدينة نورمبرغ، خاصة في الشوط الثاني مما أدى إلى طرد لاعبين من كل فريق وهو العدد الأكبر في مباراة واحدة بمونديال ألمانيا فضلا عن إخراج الحكم الروسي فالنتين إيفانوف البطاقة الصفراء لإنذار 16 لاعبا من الفريقين وهو رقم قياسي في تاريخ مباريات كأس العالم. 
وكان الرقم السابق مسجلا في مباراة ألمانيا والكاميرون (2-0) التي أقيمت في 11 حزيران في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وأشهرت فيها بطاقات 18 مرة بواقع 16 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين.
وسترسخ مباراة البرتغال ضد هولندا في ذاكرة كأس العالم بعدد المخالفات التي ارتكبت فيها والحركات غير الرياضية التي شابتها.
فالهولنديون فان بومل وبولهروز وفان برونكهورست وسنايدر وفان دير فارت تلقوا تحذيرات، مما ادى الى طرد اثنين منهم.
اما في المنتخب البرتغالي، فقد تلقى كل من مانيشي وكوستينيا وبوتي وفيغو وديكو وريكاردو ونونو فالينتي تحذيرات من الحكم الروسي، أي ما مجموعه 7 بطاقات صفراء وحمراوتين.
وبدأت المباراة قوية وهجومية من الجانبين حيث بدا أن البرتغال ترغب في تجديد فوزها على هولندا عندما تغلبت عليها في نصف نهائي  كأس أمم أوروبا التي استضافتها عام 2004، بينما كانت هولندا تسعى للتعويض وفك عقدتها أمام البرتغال حيث لم تنجح في الفوز عليها منذ عام 1991.
وكان المنتخب البرتغالي أفضل انتشارا وصنعا للفرص في الدقائق الأولى، وتبادل لاعباه لويس فيغو وكريستيانو رونالدو مرارا مركزيهما في الجهتين اليمنى واليسرى، ومع ذلك فقد كان الهولنديون الأقرب للتهديف لكنهم أضاعوا ثلاث كرات. 
وحملت الدقيقة 23 هدفا جميلا للبرتغاليين عبر مانيش الذي كان هو نفسه قد سجل الهدف الثاني للبرتغال في مرمى هولندا (2-1) في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2004.

وستلتقي البرتغال في الدور ربع النهائي في الأول من الشهر المقبل مع إنجلترا التي حققت فوزا صعبا على الإكوادور بهدف نظيف للا شيء.

الهدف:

مقالات متعلقة