الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

بريطانية تدعم مدرسة أورط عكا بثلاثة ملايين شيكل لبناء مركز للغة الانجليزية

امين بشير مراسل
نُشر: 08/11/09 19:15,  حُتلن: 20:15


* المربية عناية خطيب قدمت بمشاركة مجموعة من طلاب المركز درساً لمدة ساعة تعلموا خلالها مواضيع تتعلق بمدينة عكا باللغة الانجليزية بالاضافة لاغنية..

* المربي محمد حجوج مدير مدرسة اورط الشاملة تقدم بالشكر للزائرة المتبرعة ديم دافيلد ولكل من ساهم ودعم بافتتاح هذا المركز الذي يعود بالفائدة الكبيرة والمهمة لجميع طلاب المدينة العرب..

* المربية مهيرة زيدان مركزة عمل المركز أكدت ان الهدف من المركز هو التعرف على اللغة الانجليزية باسلوب مشوق أكثر ومريح ..

جرى يوم الخميس الماضي حفل تدشين مركز اللغة الانجليزية في مدرسة اورط الثانوية على اسم المرحوم حلمي الشافعي في مدينة عكا بحضور إحدى أكبر المتبرعات للمركز وهي ديم دافيلد من بريطانيا وقد تبرعت بمبلغ يزيد عن ثلاثة ملايين شاقل ، علماً ان المركز لتعليم اللغة الانجليزية قد اقيم بدعم من صندوق كلور لاسرائيل وبمشاركة المجلس البريطاني للثقافة ووزارة التربية والتعليم قسم شاحر ومعهد ابحاث التنشئة في التربية بالجامعة العبرية في القدس.

هذا وشارك في حفل التدشين والذي جاء بعد أن تم افتتاح المركز في وقت سابق كل من المربي محمد حجوج مدير المدرسة الشاملة أورط والمحامي ادهم الجمل نائب رئيس بلدية عكا ومديرة قسم المعارف في البلدية ومدير عام البلدية والمربي وفيد منصور مدير المرحلة الاعدادية بالمدرسة ومفتش المدرسة ياسر عمر وطاقم التربوي في المدرسة والمربية عناية خطيب مديرة مركز اللغة الانجليزية ومهيرة زيدان مركزة عمل المركز وعدد من المدعوين. وقد قدمت المربية عناية خطيب بمشاركة مجموعة من طلاب المركز درساً لمدة ساعة تعلموا خلالها مواضيع تتعلق بمدينة عكا باللغة الانجليزية بالاضافة لاغنية الامر الذي أثار فضول المتبرعة الزائرة والتي عبرت عن اعجابها بأسلوب تدريس اللغة الانجليزية بالمدرسة.

المربي محمد حجوج مدير مدرسة اورط الشاملة تقدم بالشكر للزائرة المتبرعة ديم دافيلد ولكل من ساهم ودعم بافتتاح هذا المركز الذي يعود بالفائدة الكبيرة والمهمة لجميع طلاب المدينة العرب مؤكداً أن المدرسة تعمل ليلا نهارا من أجل خدمة طلابها على اجمل وجه والشكر لطاقم مركز اللغة الانجليزية والهيئة التدريسية والتربوية بالمدرسة الذين يعملون كخلية نحل من أجل تقديم كل ما هو أفضل للطلاب واعتبار المدرسة هي الأم لهم. وأضاف المربي حجوج أن مدرسة اورط الشاملة في عكا عازمة على طرق جميع الابواب التي بامكانها أن تستثمر بالمدرسة وترفع من مستوى التربية والتعليم بها وأن المركز قد اقيم بدعم من بلدية عكا التي قامت ببناء بناية المركز فيما ساهمت شبكة اورط أيضاً بمساهمة جدية أيضاً.

أما المربية عناية خطيب مديرة مركز اللغة الانجليزية فأكدت ان المركز اقيم قبل ثلاث سنوات برعاية صندوق كلور وقد تلقى الطاقم التعليمي فيه دورات تحضيرية خاصة ويعمل على رفع المستوى التعليمي في اللغة الانجليزية ولذلك فإن مبنى المركز هو مختلف ويتضمن الشاشة الذكية التي باستخدامها تساعد الطلاب بالكثير من الفعاليات وكل ما في المركز ادوات التعليم فيه والطلاب يتحركون بسهولة والتعليم في المركز اضحى الطلاب يتمنون الدخول للمركز لان ذلك اصبح متعة رائعة والطلاب يزرون المركز مرتين بالاسبوع والحواسيب في المركز ايضاً يستخدمونها بشكل يختلف والمركز اعطاهم قدرات بالاستماع للغة الانجليزية منذ دخولهم للمركز حتى خروجهم منه واصبح دور المعلمة دور موجه وليس معلماً. أما المحامي أدهم الجمل تقدم بالشكر للمسؤولين في صندوق كلور باسم اهل المدينة على منحهم الدعم باقامة المركز كونه الاكبر من حيث الاجهزة والمعدات على أمل أن يكون دعم آخر للمدرسة وللمدارس العربية في المدينة. اما المربية مهيرة زيدان مركزة عمل المركز فأكدت ان الهدف من المركز هو التعرف على اللغة الانجليزية باسلوب مشوق أكثر ومريح ويمكن الطالب من استخدام الحاسوب باسلوب مغاير من مراكز تعليمية اخرى. 


 

مقالات متعلقة