الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

مصرع سميح مقلدي وفايز حلبي من الدالية غرقاً بمستنقع وحل في كيبوتس عينات

امين بشير و
نُشر: 01/11/09 15:43,  حُتلن: 19:41

* مصادر طبية: جثة احدهما تم انتشالها فيما تقوم قوات الانقاذ التابعة لسلطة المطافئ بالبحث عن الآخر الذي لم يعرف مصيره بعد، فيما ترجح المصادر ان يكون قد فارق الحياة ايضاً

علم موقع العرب ان عاملين لقيا مصرعهما غرقاً في مستنقع وحل تشكل نتيجة هطول الامطار الغزيرة التي تسببت بإنهيار طيني في كيبوتس عينات قرب بيتح تكفا في مركز البلاد.


المرحوم فايز حلبي

هذا وعلمنا من مصادر طبية ان جثة احدهما تم انتشالها فيما تقوم قوات الانقاذ التابعة لسلطة المطافئ بالبحث عن الآخر الذي لم يعرف مصيره بعد، فيما ترجح المصادر ان يكون قد فارق الحياة ايضاً.


المرحوم سميح مقلدي


وعلم مراسلنا ان في ساعات الظهيرة باشر مجموعة عمّال بمّد خط مياه للصرف الصحي في الكيبوتس عينات، حيث قاموا بحفر حتى عمق متر و80 سنتمتراً في ارض رطبه، ولأسباب غير معروفة، واثناء تواجد عاملين داخل الحفرة، وقع انهيار طيني ادى لدفعنهما تحت كميات كبيرة من الوحل. باقي العاملين حاولوا لإنقاذ زملائهم حيث حفروا مستخدمين الادوات المختلفة في محاولة للوصول اليهما، فيما استدعوا طواقم نجمة داوود الحمراء وطواقم الانقاذ المختلفة.



وخلال عمليات الانقاذ ظهر القسم العلوي من جسد احد العاملين، البراميديك ايلان بنتسكي من نجمة داوود الحمراء قال: تماماً بعد ان تمكنت طواقم الانقاذ من اخراج قسم من جسد العامل، نزلت الى الحفرة لفحص وضعه، وبعد الفحص بجهاز المونيتور تبين ان العامل فاقد للحياة، وتم الاعلان عن وفاته".



واضاف: ان العامل الميت بقي عالقاً بين التراب مدة ساعة حتى تم انتشاله".
وفي المقابل تابع المنقذون عملهم في محاولة لإنقاذ حياة العامل الآخر، هذه الكارثة وقعت امام اعين باقي العمال وهم اقرباء كلا العاملين، ومع اعلان الوفاة ذرفوا دموع الحرقة على فراقهم.
من جهة اخرى هرعت الى المكان دوريات من شرطة رأس العين الذين باشروا التحقيق بظروف الحادث بالتعاون مع مكتب العمل والمكاتب المتخصصة.
هذا وافادت المصادر ان المرحومين من قرية دالية الكرمل.
وعلمنا لاحقاً ان طواقم الانقاذ التابعة لسلطة المطافئ، بالتعاون مع متطعوعي شركة زاكا تمكنوا من العثور على جثة القتيل الثاني بعد ساعات بحث طويلة.
وجاءنا لاحقاً ان المرحومين هما سميح مقلدي وفايز مصطفى حلبي.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY