استراليا تتعادل مع كرواتيا وتتأهل للدور الثاني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استراليا تتعادل مع كرواتيا وتتأهل

تعادلت أستراليا مع كرواتيا 2-2 في ختام مباريات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم المقامة في ألمانيا. لتتأهل استراليا للدور الثاني بينما خرجت كرواتيا من البطولة.
مباراة حاسمة - التعادل يكفي استراليا:
وكانت كل من أستراليا وكرواتيا قد دخلت المباراة ولديها فرصة الفوز بتذكرة التأهل الثانية للدور الثاني،  فلأستراليا 3 نقاط بينما احتفظت كرواتيا بنقطة واحدة.


.

كانت البداية في الدقيقة الثانية، حين افتتحت كرواتيا بهدف من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، سددها داريو سيرنا بقوة مسجلاً الهدف الأول ليعلن عن نية كرواتيا طلب الفوز بتذكرة التأهل. بعد الهدف تضغط أستراليا ويغفل الحكم عن احتساب ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة السابعة لصالح استراليا. وتتوالى التسديدات الاسترالية على مرمى كرواتيا خاصة من كاهيل هداف استراليا. مع الضغط الأسترالي يتألق الحارس الكرواتي بليتيكوزا ومعه الدفاع الكرواتي الذي منع أكثر من هجمة خطرة للأستراليين.
وفي الدقيقة 37 يرتكب المدافع الكراوتي توماس خطأ غريبا، حيث غير اتجاه كرة عرضية بيده ولم يكن هناك اي مهاجم وراءه ليحتسب الحكم ركلة جزاء يحرز منها كريج مور هدف التعادل لأستراليا.
الشوط الثاني - بداية حماسية:
جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من الجانبين بعد وصول انباء التعادل الايجابي في نهاية الشوط الأول لمباراة البرازيل واليابان، مما يعني أن أستراليا يكفيها التعادل، ولكن على كرواتيا العمل لاحراز الفوز.
وبالفعل، ففي الدقيقة 56 ينجح كوفاتش في تعديل النتيجة لصالح كرواتيا حين سدد كرة قوية حاول الحارس الاسترالي الإمساك بها تمر من فوق جسمه لتدخل المرمى مسجله الهدف الثاني لكرواتيا.
وبعد الهدف تضغط أستراليا بكل قوة من اجل التعادل ولكن الدفاع الكرواتي وحارسه يتألق وتصبح المباراة عنيفة بعض الشئ من جانب مدافعي كرواتيا.


وفي الدقيقة 70 يتألق بليتيكوزا حارس كرواتيا ويصد تسديدة قوية من كويل الذي سددها من داخل منطقة الجزاء، ويحولها الحارس لضربة ركنية. ويتواصل الضغط الأسترالي، وينحصر اللعب في منطقة الدفاع الكراوتي ويجري هيدينك المدير الفني لأستراليا 3 تغييرات كلها هجومية.
وبالفعل ينجح كويل في ترجمة السيطرة الأسترالية ويسجل هدف التعادل لأستراليا في الدقيقة 79 عن طريق تسديدة من كرة عرضية.
وبعد هدف التعادل ينقلب الحال وتبدأ استراليا للدفاع وتبدأ كرواتيا في الهجوم، وفي الدقيقة 84 يقوم الحكم بطرد سيمتش من كرواتيا بسبب حصوله على الإنذار الثاني مما يصعب الموقف على كرواتيا. وبعدها بدقيقتين يطرد الحكم ايمرتون مدافع استراليا لحصوله على الإنذار الثاني ليتعادل المنتخبان في عدد اللاعبين.
ويتواصل ضغط كرواتيا بقوة في حين يتراجع كل لاعبي استراليا للدفاع عن مرماهم والحفاظ على التعادل الذي يمنحهم التأهل. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع يطرد المدافع سيمونيتش لحصوله على الانذار الثاني.
وبعدها يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل وتأهل أستراليا لتقابل إيطاليا في الدور الثاني.


كلمات دلالية