الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

جفرا: أنتخاب داود غير قانوني

رائد دلاشه
نُشر: 05/08/07 21:20

صفوت عوده: " داوود عقدت اجتماعا دون علمنا وبطريقة مثيرة للاستهجان، ونحن نعتبر كل ما صدر عن الاجتماع المذكور غير قانوني"

عبود سرور: " عميد الطلبة لن يعترف بانتخاب صابرين داوود والطلاب العرب يرفضون العمل بخلاف الدستور كما فعلت داود"

صابرين داود:  "الحديث عن انتخابي بطريقة غير دستورية غير صحيح، سأدعو لجنة الانتخابات للانعقاد من جديد وباب الدخول في تحالف ما زال مفتوحا امام تجمع جفرا"


بعد انتخاب صابرين داوود لرئاسة لجنة الطلاب العرب في جامعة تل أبيب بالتناوب مع الطالب حمزة الشيخ أحمد، في جلسة عقدت ليلة الأربعاء الماضي، دون حضور ممثلي جفرا-حركة التجمع الطلابية. حركة جفرا الطلابية أصدرت اليوم بيانا شديد اللهجة، انتقدت فيه الدعوة الى الاجتماع وعدم التنسيق معها في ذلك بل وتجاهلها عمدا، وتقول ان دستور لجنة الطلاب  ينص على ان عقد الجلسة الاولى لاعضاء اللجنة المنتخبة يجب أن  يكون بناء على دعوة من لجنة الانتخابات التي تجاهلتها الجبهة الطلابية ايضا.


صابرين داود - الجبهة الطلابية
وجاء في بيان جفرا الذي وصلت موقع العرب نسخة منه " لجنة الإنتخابات المخولة للدعوة لمثل هذا الاجتماع لم تدع لهذا الإجتماع ولا علم لها به. وحين طلبت رئيسة كتلة الجبهة قبل اسبوع من رئيس كتلة جفرا – التجمع الإتفاق على موعد لعقد إجتماع للجنة أبلغها بهذا الأمر وان جفرا ايضا تطالب بعقد اجتماع للجنة، وإتفقا ان على لجنة الإنتخابات ان تحدد موعدا وتدعو لإجتماع. هذا مع العلم اصلا ان جفرا ممثلة بعضوين من اصلا ستة في لجنة الإنتخابات وليس هما السبب في تأخير الدعوة لإجتماع".
ومضى البيان "اذ ندين هذا التصرف المشين وهذا النشر الكاذب الذي يعرف اصحابه انه كاذب، نعلن عدم اعترافنا بشرعية قرارات ذاك الإجتماع اللاشرعي وما ترتب عنه، ونرى فيه خطوة لتفسيخ وحدة الطلبة العرب وللمس بتعاونهم. نقول هذا بغض النظر عن " الإئتلاف " الذي جرى اقراره في ذاك الإجتماع. ونحن اصلاً لا نعارض الائتلاف بين الجبهة والمستقلين.ولكن ليس على حساب الدستور وليس عن طريق الألاعيب والمس بالشرعية ".


صفوت عودة - التجمع الطلابي -جفرا

وفي حديث لموقع العرب مع صفوت عودة رئيس حركة جفرا الطلابية قال "على الرغم من حديث سابق مع صابرين داوود بوجوب الدعوة الى الاجتماع عن طريق لجنة الطلاب المخولة الى الدعوة لمثل هذا الاجتماع، قامت داوود بالدعوة للاجتماع دون علمنا، وبطريقة مثيرة للاستهجان، ونحن نعتبر كل ما صدر عن الاجتماع المذكور غير قانونيا"
هذا وقد وصرح سرور عبود رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة تل ابيب في حديث لموقع العرب  " انا أقول أن الاجتماع غير قانوني، لان الدعوة لمثل هذا الاجتماع يجب ان تكون بناء على دعوة اللجنة الحالية، والتي انا رئيسها، ووفق الدستور فأن الجلسة كما الدعوة الى الاجتماع غير قانونية، لانها لا تستوفي النصاب القانوني حيث لم يحضر الاجتماع ثلثي عدد الاعضاء". وأضاف سرور: " هذه اللجنة غير قانونية، لن تعترف بها نقابة الطلاب العامة ولا عميد الطلبة في الجامعة، لان لجنة الانتخابات لن تمرر لعميد الطلبة المستندات او القرارات التي اتخذت بطريقة غير قانونية.

هذا وقد ردت صابرين داود رئيسة اللجنة (بحسب اجتماع الجبهة وقائمة كرامة وااتي لا يعترف التجمع بانتخابها) على ادعاءات الجبهة قائلة : " ان الحديث عن انتخابي بطريقة غير دستورية هو عار عن الصحة، حيث حضر الاجتماع المذكور 7 أعضاء من اصل 11 وهذا هو النصاب القانوني المطلوب، وتم الاتفاق على التناوب على رئاسة اللجنة، وأردفت داود "كنا قد دعونا التجمع- جفرا الى أجتماع وماطلوا دائما في عقد الاجتماع معنا، وحتى عندما عرضنا عليهم قبل ذلك الدخول في ائتلاف شامل رفضوا ذلك" وقالت داود أنها ستدعو لجنة الانتخابات وجفرا لعقد اجتماع منم اجل تنظيم وترتيب القضايا العالقة فأن لم تلق هذه الدعوة مباركة الجميع فانني سائرة في دربي بحسب الاتفاق مع كرامة خدمة ومصلحة للطلاب العرب، واضافت داود ان باب الدخول في الائتلاف الطلابي ما زال مفتوحا أمام جفرا- التجمع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY