سياراتًWheels

سيارة على هيئة بيضة تعتلي قاعدة بأربع عجلات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
ضباب
9

حيفا
ضباب
9

ام الفحم
ضباب
9

القدس
مطر خفيف
10

تل ابيب
مطر خفيف
10

عكا
ضباب
9

راس الناقورة
غيوم متناثرة
9

كفر قاسم
مطر خفيف
10

قطاع غزة
مطر خفيف
10

ايلات
غيوم متفرقة
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سيارة على هيئة بيضة !!

قامت شركة نيسان اليابانبة بإنتاج سيارة مقصورتها على هيئة بيضة تعتلي قاعدة بأربع عجلات يمكنها الدوران بزاوية 360 درجة

لم تعد مهمة ايجاد موقف لل سيارة شاقة كما كانت، حيث قامت شركة نيسان اليابانبة بإنتاج سيارة مقصورتها على هيئة بيضة تعتلي قاعدة بأربع عجلات يمكنها الدوران بزاوية 360 درجة، وهو ما ينفي الحاجة إلى عكس الاتجاه عند الخروج من الاماكن الضيقة.
و"بفضل هذه الخاصية يصبح بالإمكان ترك السيارة في الاماكن الضيقة"، هذا ما قاله كبير المصممين ماساتو اينوي أثناء عرض قصير هذا الاسبوع للسيارة القريبة من شكل الكرة وتستوعب ثلاثة ركاب.


وتعمل سيارة "سميت بيفو"، اي ما معناه بالانكليزية "ارتكاز"، بنظام تشغيل تجريبي يسمى "القيادة بالتوصيل"، وهو يقلل الروابط الميكانيكية بين مقصورة القيادة والقاعدة لتسهيل التوجيه ونظام المكابح وتغيير السرعات عبر اشارات الكترونية.
ويعتبر هذا النظام النسخة الصالحة لل سيارات من تقنية الطيران بالتوصيل التي تحكمت في الطائرات التجارية لاكثر من عقد. وستظهر السيارة بيفو في معرض طوكيو للسيارات الذي يفتح أبوابه للجمهور يوم 22 تشرين الاول.


وفي العرض الذي جرى هذا الاسبوع في مدينة زاما بالقرب من طوكيو أدخل قائد السيارة المركبة التي يبلغ طولها 2.7 متر في موقف مفترض ضيق ثم استدارت مقصورة القيادة حول نفسها للخلف لتخرج من الموقف بحركة واحدة.

كلمات دلالية
اعتقال قاصر (16 عامًا) من أم الفحم بشبهة حيازة سلاح