تأهل الارجنتين وهولندا وخروج ساحل العاج وصربيا في اطار مباريات المجموعة الثالثة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تأهل الارجنتين وهولندا وخروج صربيا

ساحل العاج تحقق فوزا تاريخيا على صربياوالجبل السود
فازت ساحل العاج على صربيا ومونتينيغرو 3-2 على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 66 الف متفرج في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل ارونا ديندان (37 من ركلة جزاء و67) وبونافانتور كالو (86 من ركلة جزاء) اهداف ساحل العاج، ونيكولا زيغيتش (10) وساشا ايليتش (20) هدفي صربيا.

 

وكان المنتخبان خرجا من المنافسة منذ الجولة الثانية بعد ان تلقى كل منهما خسارته الثانية امام الارجنتين وهولندا.
ويعتبر الفوز العاجي تاريخيا باعتبار انه الاول في المشاركة الاولى، في حين خاضت صربيا ومونتينيغرو مباراتها الاخيرة في ال مونديال تحت هذه التسمية بعدما قرر شعب مونتينيغرو الاستقلال عن صربيا. 
وخاضت ساحل العاج المباراة دون قائدها ديدييه دروغبا واجرى مدربها الفرنسي هنري ميشال 6 تعديلات على التشكيلة الرئيسية، فيما اجرى مدرب صربيا ايليا بيتكوفيتش 4 تعديلات اثنان منهما بسبب ايقاف ماتيا كيزمان واوغنين كورومان كما انه لم يشرك القائد سافو ميلوسيفيتش.
ودانت السيطرة الميدانية لساحل العاج التي لم تستغل الفرص الكثيرة واهداها المدافع الصربي ميلان دوديتش هدفا مجانيا، بينما كانت صربيا اكثر تركيزا في الهجمات المرتدة التي استغلت معظمها فسجلت هدفين في الشوط الاول وهددت المرمى العاجي اكثر من مرة. 
ولعبت صربيا الشوط الثاني بعشرة افراد مع الميل الى الدفاع، وحاول العاجيون استغلال النقص العددي من خلال الهجمات المتلاحقة والتي افتقرت معظم الاحيان الى التركيز لكنهم خرجوا فائزين بفضل دوديتش نفسه الذي اعترض كرة ثانية بيده بالنتيجة 3-2.

الأهداف:

 

تعادل الأرجنتين و هولندا في مباراة تخلو من روح اللعب
انتهت مباراة القمة على صدارة المجموعة الثالثة بين الارجنتين وهولندا بالتعادل السلبي والتي أقيمت مساء أمس الاربعاء في فرانكفورت ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وكان المنتخبان ضامنين للتأهل الى الدور الثاني بعد تحقيق كل منهما لفوزين متتاليين وبالتالي انهيا الدور الاول في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط مع افضلية بفارق الاهداف للارجنتين.
وتلتقي الارجنتين مع المكسيك في حين تلاقي هولندا نظيرتها البرتغال في الدور الثاني.

وغاب خوان بابلو سورين وغابريال هاينتسه وخافير سافيولا وهرنان كريسبو عن تشكيلة الارجنتين الاول بقرار من المدرب والاخرون لحصولهم على انذار ولعب مكانهم غابريال ميليتو ولياندرو كوفري وليونيل ميسي وكارلوس تيفيز.
في المقابل غاب جون هيتينغا بسبب الاصابة ويوريس ماتييسن وجيوفاني فان برونكهورست ومارك فان بومل واريين روبن بسبب الانذار ايضا ودخل مكانهم كيف ياليينز وخالد بولحروز وتيم دي كلير ورفايل فان در فارت وديرك كويت.
وقدم المنتخبان لمحات فنية رائعة ترشحهما للذهاب بعيدا في البطولة على الرغم من غياب ابرز نجومهما. وأكد المنتخب الارجنتيني عرضه الرائع امام صربيا خصوصا فنانه ليونيل ميسي الذي ابدع في صنع الهجمات وكارلوس تيفيز الذي كان قاب قوسين او ادنى من هز الشباك في اكثر من مناسبة.
وكانت الارجنتين صاحبة الافضلية والاخطر فرصا بيد ان الدفاع الهولندي كان حاضرا ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

كلمات دلالية