الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

أجراس الكنيسة تقرع فرحا والبطريرك طوال يدشن كنيسة التجلي بالمقيبلة

تقرير وتصوير ابراهيم
نُشر: 31/10/09 20:46,  حُتلن: 21:05


* المتحدثون في الحفل أكدوا : " نعيش تحت سقف مبنى ومؤسس بأمتن الروابط الاخوية فلا فرق بين مسيحي ومسلم فنحن اخوة يشارك احدنا الآخر أفراحه وأتراحه"

دقت أجراس كنيسة التجلي مقيبلة في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت لتعلن تدشين اجراس كنيسة التجلي مقيبلة من خلال حفل بهيج وكبير بمشاركة جماهير غفيرة من الطائفة المسيحية والاسلامية من قرية مقيبلة والوسط العربي اضافة الى عدد من الشخصيات المهمة والمسؤولة من البلاد وخارجها والذين حضروا خصيصا للمشاركة في حفل تدشين اجراس كنيسة التجلي مقيبلة .
هذا الحفل التاريخي شهد حدثا هاما ألا وهو زيارة غبطة البطريرك فؤاد طوال،ونائبه سيادة المطران بولس ماركوتسو وسيادة المطران كمال بطحيش إلى أراضي قرية مقيبلة الراكنة على حافة تل السلام في ربوع الجلبوع .



وقد استقبل غبطة البطريرك في قرية مقيبلة الساعة الثالثة واستقبله الأب ماركو ريفا كاهن الطائفة في القرية, ونائب رئيس مجلس اقيليم الجلبوع السيد عيد سليم , شيخ القرية السيد ناظم حماد وعدد من رجال القرية .
كما وزار القرية محتفلا ومشاركا المحتفلين بهذه المناسبة السيد فالتر موتا رئيس بلدية بادرنو دادا في ايطاليا ومجموعة من رعيته الذي تبرعوا بأجراس الكنيسة التي ارتفعت فوق كنيسة التجلي بجهد وبفضل سامر واشرف سعد والياس أبو نصر لتقرع معلنة وقت الصلاة .
الاستقبال كان عند الساعة الثالثة عصرا بالقرب من المقبرة التي رممت حديثا بفضل دعم المجلس الإقليمي جلبوع برئاسة السيد داني عطار وإشراف المهندس مزهر سعد وبعد الاحفال المتواضع بتدشين المقبرة .
توجه المشاركون في حفل تدشين اجراس كنيسة التجلي بمسيرة احتفالية كرنفالية لم تشهد من قبلها منطقة الجلبواع نحو الكنيسة بمشاركة كشافة اللاتين من الناصرة .



هذا وبعد وصول المسيرة والمحتفلين الى باحة الكنيسة قام رجال الدين المشاركين بدق اجراس كنيسة التجلي معلنين حفل التدشين , ومن ثم اقيم مهرجان احتفالي خطابي لتدشين اجراس الكنيسة مع مقدم الحفل المبدع والخلاق رامز سعد داعيا بكلماته المعبرة والمؤثرة في القلوب كل من الأب ماركو , الشيخ ناظم حماد, السيد عيد سليم ,السيد يوسف ساحوري السيد فالتر موتا , وختم الخطابات بالمسك والعنبر غبطة البطريرك فؤاد طوال الذي بارك أجراس كنيسة التجلي.
هذا وقد قدم المتحدثون في المهرجان الخطابي التهاني والتبريكات للطائفة وابناء الطائفة المسيحية في مقيبلة على هذا المشروع متنين ان تشهد الطائفة المسيحية وقرية مقيبلة المزيد من المشاريع والمخططات, مؤكدين ان قرية مقيبلة تعتبر نموذجا للتآخي , المحبة , السلام, الطمأنينة وقالوا :" نعيش تحت سقف مبنى ومؤسس بأمتن الروابط الاخوية فلا فرق بين مسيحي ومسلم فنحن اخوة يشارك احدنا الآخر أفراحه وأتراحه" .
وقدمت الهدايا الرمزية المتواضعة من رعية مقيبلة وكاهنها الأب ماركو  لضيوف الحفل شاكرين اياهم حسن وطيب المشارك
هذا واختتم الحفل التدشيني بطقوس القداس الاحتفالي داخل الكنيسة برئاسة غبطة البطريرك.وتوج الحفل بوجبة عشاء للجميع. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY