الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

مستشفيات الناصرة مهددة بالاغلاق وفكرة توحيدها خيال! اغبارية وسلام يتفقدان

كتبت وصورت: ميرفت
نُشر: 30/10/09 13:11,  حُتلن: 14:37

* توحيد المستشفيات في مدينة الناصرة سيوفر سنويا ما بين 10 الى 15 مليون شاقل

- النائب د. عفو اغبارية لموقع العرب:

*  نناشد جميع المواطنين العرب ليد مد العون والدعم لهذه المستشفيات بأي وسيلة

* تقديم الدعم المعنوي والمادي من خلال جمع التبرعات لمستشفيات الناصرة هو واجب وطني من الدرجة الاولى

- القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة، علي سلام:

* بلدية الناصرة تقدم اولا الدعم المعنوي للمستشفيات والمادي من خلال التسهيلات في قضية دفع الارنونا والمياه

* نعتز ونفتخر بمستشفيات الناصرة التي تعمل تحت اطار دير او رهبنة معينة ولكنها تقدم الخدمة لكافة المواطنين أيا كانوا

حذر النائب د. عفو اغبارية في حديث لموقع العرب هذا الصباح خلال جولة تفقدية قام بها برفقة القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام لمستشفى العائلة المقدسة في المدينة، من خطر اغلاق مستشفيات الناصرة بسبب الأزمة المالية التي يمر بها العالم أجمع بما في ذلك بلادنا. وأكد اغبارية ردا على أسئلة موقع العرب ان تقديم الدعم المعنوي والمادي من خلال جمع التبرعات لمستشفيات الناصرة هو واجب وطني من الدرجة الاولى. وأضاف بالقول: سنحاول الضغط على الحكومة من اجل اقناع وزارة الصحة بمنح التراخيص اللازمة لبناء غرف عمليات اضافية وافتتاح فروع واقسام طبية جديدة تخدم ليس فقط اهل الناصرة وانما المنطقة والشمال.

الدفع اكثر على تأمين أقل
وعرض الحاضرون مشكلات عدة امام النائب اغبارية منها الازدياد الكبير والفاجىء فيما يتعلق بالاهمال الطبي اذ يتم الدفع اكثر على تأمين أقل! وشرح الطاقم الطبي بأن بالمستشفى يعمل طاقم مهني من الدرجة الاولى ذات تخصصات في كافة المجلات، فالقدرات موجودة وليست أقل مما هي عليه في الوسط اليهودي لا بل التعامل في مستشفيات الناصرة تشعر المريض وكأنه في منزله حقا.
وقال النائب اغبارية: نناشد جميع المواطنين العرب ليد مد العون والدعم لهذه المستشفيات بأي وسيلة لان هذه المؤسسات هي مؤسساتنا.
وتمت الاشارة الى ان فكرة توحيد مستشفيات الناصرة قائمة فيما أوضح القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام ان تنفيذ الفكرة هو امر خيالي كمن يعيش في الاحلام لان تحقيقها في غاية الصعوبة. من جانب آخر اكد المتحدثون ان توحيد المستشفيات في مدينة الناصرة سيوفر سنويا ما بين 10 الى 15 مليون شاقل، كما سيتم تحسين الجودة في تقديم الخدمة للمرضى، ثم تكلم أيضا جفري جدع المدير الاداري للمستشفى.



وأضاف علي سلام في كلمة أنه رغم الوضع الاقتصادي الصعب الا ان بلدية الناصرة تقدم اولا الدعم المعنوي للمستشفيات والمادي من خلال التسهيلات في قضية دفع الارنونا والمياه. وقال: نعتز ونفتخر بمستشفيات الناصرة التي تعمل تحت اطار دير او رهبنة معينة ولكنها تقدم الخدمة لكافة المواطنين أيا كانوا.
وطالب المجتمعون النائب اغبارية العمل بالضغط على وزارة الصحة للحصول على التراخيص اللازمة.
يذكر أن البرنامج بدأ بكلمة ترحيبية من المدير الطبي للمستشفى الدكتور ايراهيم حربجي ثم عرضت مديرة التمريض فيوليت خوري فكرة توضيحية مختصرة عن الوضع الحالي للمستشفى من حيث عدد العاملين فيه البالغ 366 عاملا منهم 76 طبيبا.
وكان من بين الحضور أيضا الرئيس العام للمستشفى قدس الأب فرنسيس والراهبات الفاضلات إستر وجيمس ومديرة العلاقات العامة الأخت أوديت شومر والاطباء رؤساء الاقسام وأطباء من صناديق المرضى.
 


من اليمين: سلام وحربجي


من اليمين: فيوليت خوري وأوديت شومر


من اليمين: اغبارية وسلام خلال الجولة التفقدية


النائب اغبارية


علي سلام


قدس الأب فرنسيس

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY