الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

الديمقراطية تتجلى بأوجها في مدرسة النجاح متعددة المجالات في رهط

من سعيد عثمان
نُشر: 29/10/09 16:40,  حُتلن: 20:08

* يشار إلى ان هذه الفعالية تأتي ضمن عد من الفعاليات التي يقوم بها قسم التكافل الاجتماعي في المدرسة وذلك بهدف خلق جو من التعاون والتالف بين الطلاب بعضهم ببعض من جهة والطلاب والهيئة التدريسية من جهة أخرى

في أجواء من الديمقراطية والتآخي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي انتخابات لرئاسة مجلس الطلاب في مدرسة النجاح متعددة المجالات في رهط .
استهل هذا اليوم بكلمة مدير المدرسة الدكتور سالم القريناوي الذي شدد على أهمية هذا الانتخاب على المستوى الشخصي للطالب وكذلك على المستوى المدرسي، بحيث ان مثل هذه الفعاليات تنمي ثقة الطالب بنفسه وتساهم في صقل شخصية واعية وحضارية، كما وإنها توطد التعاون والتكافل بين اسوار الطلاب.
مير المدرسة شدد على ان الانتخاب يعزز روح الديمقراطية، التعايش معرفة الواقع الاجتماعي، وهو كذلك جهد تربوي عملي في تحريك المجتمع الطلابي لمزاولة نشاطاته في.المجتمع نحو بناء مجتمع صالح ومشرف.

مركزة التربية الاجتماعية المعلمة عنان القريناوي أفادت بان فعاليات هذا اليوم شملت عملية اقتراع واسعة من قبل جميع طلاب المدرسة الذين ابدوا بأصواتهم لعدد من المرشحين عن كل طبقة من صفوف السوابع حتى صفوف الثاني عشر، مندوبو كل طبقة شكلوا بدورهم أعضاء مجلس الطلاب، وهؤلاء الأعضاء قاموا بالتصويت وانتخاب رئيس مجلس الطلاب العام.
لمنصب انتخاب رئيس مجلس الطلاب ترشح ثلاثة مرشحين وهم عبير عبد القادر فايز القريناوي وعدي ابو العسل، المركزة التربوية صرحت بان عملية الانتخابات تمت بسرية وديمقراطية وضمن أجواء مريحة، حافظ الطلاب خلالها على النظام العام في المدرسة كما وتعاونوا مع لجنة الصندوق ونفذوا تعليماتهم على أكمل وجه.
كما وأشارت الى انه من الضروري إفساح المجال امام طلاب المدرسة لإتمام جميع الخطوات اللازمة لخوض الانتخابات وشرح أهمية عمل المجلس كونه منبر للتعبير عن الرأي. فالدعاية الانتخابية شجعت المرشحين، خاصة عندما ألقوا خطابتهم للتعبير عن برامجهم وتحضيراتهم امام جميع طلاب المدرسة. وقد تمت الانتخابات بأجواء مفعمة بالانفعال .
نتائج الانتخابات أسفرت عن فوز الطالبة عبير عبد القادر من شعبة صفوف الثواني عشر كرئيسة مجلس الطلاب في والمدرسة.
الطالبة الفائزة عبرت عن سعادتها بالفوز وقالت بان الانتخابات جرت بنزاهة تامة وباحترام ووعدت بانها ستعمل بشكل متواصل ودؤوب على خدمه زملائها الطلاب في المجالات المختلفة وخاصة على رفع مستوى التعليم والتحصيل من جهة، وبناء الإنسان الطالب الفعال والمتفاعل مع مجتمعه وقضاياه التي هي جزء لا يتجزأ منه لكي يدرك دوره في مجتمعه وشعبه".
يشار إلى ان هذه الفعالية تأتي ضمن عد من الفعاليات التي يقوم بها قسم التكافل الاجتماعي في المدرسة وذلك بهدف خلق جو من التعاون والتالف بين الطلاب بعضهم ببعض من جهة والطلاب والهيئة التدريسية من جهة أخرى.

مقالات متعلقة