الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

غنايم يطرح في الكنيست مظاهر العنصرية في شركة كروكر والاعتداء العنصري

كل العرب
نُشر: 28/10/09 12:47,  حُتلن: 20:41

- النائب غنايم :

* كل المجتمع اليهودي الإسرائيلي مريض ومصاب بعدوى العنصرية ولم يقف ذلك عند الرياضة وكرة القدم

* تجسد العنصرية، حيث أصبحنا نحن المواطنين العرب لسنا من البشر، وغير طبيعيين، ولا شرعية لوجودنا في هذه البلاد، وفقا لهذه المريضة بالعنصرية

* بالأمس، بثت القناة الثانية محادثة بين مديرة في شركة كروكر في بلدة هرتسليا وبين أحد الموظفين فيها، حيث ظهرت المديرة وهي تقول للموظف أنها لا تريد تشغيل مواطنين عرب من الطيبة والطيرة في شركتها

استنكر عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، في خطابه في الكنيست مساء أمس الثلاثاء، الاعتداء العنصري الذي نفذه جمهور فريق بيتار القدس لكرة القدم ضد لاعب فريق مكابي حيفا العربي بيرم كيال بعد فوز فريقه على فريق البيتار. كما استنكر النائب غنايم التصرف العنصري الذي صدر عن مديرة في شركة الملابس "كروكر" والذي بثته القناة الثانية الإسرائيلية حيث أظهر المديرة وهي ترفض تشغيل العمال العرب من مدينتي الطيرة والطيبة، واصفة العرب بأنهم "غير طبيعيين وليسوا إسرائيليين".


النائب مسعود غنايم

وقال النائب غنايم في خطابه في الكنيست "إن كل المجتمع الإسرائيلي اليهودي مريض ومصاب بعدوى العنصرية، ولم يقف ذلك عند الرياضة وكرة القدم".
وأضاف النائب غنايم: "بالأمس، بثت القناة الثانية محادثة بين مديرة في شركة كروكر في بلدة هرتسليا وبين أحد الموظفين فيها، حيث ظهرت المديرة وهي تقول للموظف أنها لا تريد تشغيل مواطنين عرب من الطيبة والطيرة في شركتها. وعندما سألها الموظف عن شابة من الطيرة تقدمت للعمل في الشركة، استشاطت المديرة غضبا وشرحت نظريتها العنصرية فقالت للموظف: "لا تبعث لي بطلبات عمل لأشخاص غير طبيعيين وليسوا إسرائيليين".
ووصف النائب غنايم أقوال المديرة بأنها "تجسد العنصرية، حيث أصبحنا نحن المواطنين العرب لسنا من البشر، وغير طبيعيين، ولا شرعية لوجودنا في هذه البلاد، وفقا لهذه المريضة بالعنصرية".
وتوجه النائب غنايم بحديثه إلى أعضاء الكنيست من اليمين الإسرائيلي الذين انتقدوا موقف القيادة العربية من الأحداث الأخيرة في الأقصى المبارك، قائلا لهم: "إذا كانت مقاومة الاحتلال تحريضا فنحن جميعا محرضون، وإذا كانت دعوة الناس للصلاة في المسجد الأقصى والتمسك به تحريضا، فأنا أول المحرضين". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY