الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

بحث سبل التعاون بين الجامعة العربية الأمريكية ومركز البحوث الزراعية نارك

كل العرب
نُشر: 28/10/09 08:40,  حُتلن: 14:40

* الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك للبدء بتحضير اتفاقية تعاون من أجل توقيعها بعد انجازها والبدء بالعمل

تم بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة العربية الأمريكية ومركز البحوث الزراعية-نارك في مجال تفعيل البحوث الزراعية التطبيقية على أساس استخدام التقنيات الحيوية الحديثة.
جاء ذلك خلال زيارة قام وفد من المركز برئاسة زياد فضة مدير عام المركز يرافقه عدد من باحثيه من حملة الشهادات العليا للجامعة، التقوا خلالها مع الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة والدكتور زكي صالح نائبه لشؤون التخطيط والتطوير والدكتور عبد الرحمن أبو لبدة عميد كلية العلوم والآداب والدكتورة رولا جاد الله رئيسة قسم الأحياء والتقنيات الحيوية في الكلية والدكتور فهمي العبوشي مدير العلاقات الدولية والعامة في الجامعة.



وتم خلال اللقاء الاتفاق على بناء شراكة تعاون مستقبلية بين الجامعة والمركز لخدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال ايجاد آلية عمل مشتركة لتفعيل البحوث الزراعية التطبيقية على أساس استخدام التقنيات الحيوية الحديثة، وتنفيذ ورش عمل في هذا المجال للأكاديميين المتخصصين، وعقد دورات تدريبية لطلبة السنتين الثالثة والرابعة في قسم الأحياء والتقنيات الحيوية في الجامعة.
وفي هذا الإطار أتفق على تشكيل فريق عمل مشترك للبدء بتحضير اتفاقية تعاون من أجل توقيعها بعد انجازها والبدء بالعمل بالتعاون المشترك بموجبها.
 

مقالات متعلقة