رياضة وشبابSports

اشتعال المنافسة في قمة الدرجة الاولى بين ما يسمىمثلث برمودا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
غيوم متفرقة
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اشتعال المنافسة في قمة الدرجة الاولى بين ما يسمى مثلث برمودا

كما كانت التوقعات فان الدرجة الاولى - المنطقة الشمالية تستمر بتقديم


 
* م.كفركنا كان الرابح الأكبر من تعادل الأهلي والبلدي في ديربي أم الفحم، ليتبوأ الصدارة..المنافسة بين الفرق الثلاث تزداد سخونة

كما كانت التوقعات فان الدرجة الاولى - المنطقة الشمالية تستمر بتقديم الإثارة من اسبوع لآخر والمنافسة تشتد من مباراة لأخرى والمباريات تستمر بتقديم الاثارة والروعة في نفس الوقت مما يشعل المنافسة في القمة والقاع على حد سواء ,.
ولعل ما ميز الاسبوع الاخير من الدرجة الاولى الاحداث غير الرياضية التي شهدها استاد السلام في مدينة ام الفحم بعد ان فاز مكابي كفركنا على مكابي ام الفحم في الدققة ال99 مما اثار غضب الجمهور الفحماوي وشكوكه بنزاهة المباراة من الجهة الاخرى فان جمهور كفركنا اعرب عن استيائه واستنكاره الشديدين لتصرفات جمهور ام الفحم متمنيين ان تعود العلاقات ما بين معسكري الفريقين الى سابق عهدها.
وما دمنا نتحدث عن الاثارة والتشويق فان مباريات الأسبوع الخامس تحمل في طياتها مباريات من المتوقع أن تكون حماسية وندية، في الوقت الذي استغل فيه مكابي كفركنا التعادل الايجابي في الدير بي الفحماوي ليتبوأ الصدارة بفارق الأهداف عن الأهلي والبلدي.


المتصدر م.كفركنا يلاقي كرميئيل/ صفد
من المتوقع أن لا تواجه فريق مكابي كفركنا صعوبات كثيرة نحو تحقيق الفوز في مباراته البيتية على فريق كرميئيل/صفد ، لكن في المعسكر الكناوي ينظرون لهذه المباراة بكامل المسؤولية والجدية حيث تحضر الفريق الكناوي بصورة قوية لهذا اللقاء وبمعنويات عالية لاستمرار مسيرة الاتصارات والحفاظ على المرتبة الاولى التي وصل اليها بعد مباريات الاسبوع الرابع.


وقال المهاجم رغيد برانسي:" اولا نستهجن ما تعرضنا له في أم الفحم ومثل هذه التصرفات ممنوع ان تكون في الملاعب خصوصا الملاعب العربية حيث ان عاداتنا وتقاليدنا ودياناتنا تمنعنا من القيام بمثل هذه التصرفات وتحثنا على التسامح والاحترام والمحبة. هذه المباراة من ورائنا ومباراة كرميل من امامنا وعلينا تحقيق الفوز عليه.استطعنا الوصول الى المرتبة الاولى بجد واجتهاد وبنتائج رائعة وأيضا بمستوى عال وراق لكرة جميلة ورائعة استحقينا على أثرها المرتبة الاولى التي كان من الصعب الوصول لها وسيكون من الأصعب الحفاظ عليها في كل مباراة.. لا توجد مباريات سهلة هذا الموسم ،وتنتظرنا مباراة بيتية صعبة امام فريق موحد وعلينا تحقيق الفوز في هذا اللقاء المهم واي نتيجة غير الفوز تعتبر فشلا بالنسبة لنا".
ويحاول الفريق الكناوي استقدام لاعبين جدد الى صفوفه ،حيث علمنا أن النية تتجه للاتفاق مع لاعب خط وسط صاحب نزعات هجومية وأن مفاوضات أولية تمت في هذا الصدد مع نضال حجيرات لاعب فريق الدرجة الممتازة هبوعيل نتسيرت عيليت.
وعبّر المهاجم النصراوي عماد وهداني عن خيبة أمله من عدم اشراكه كليا في المباراتين الماضيتين لكنه صرح أنه سيبقى يتدرب بجدية للعودة الى اللعب مؤكدا أنه لن يترك الفريق.


العفولة يستضيف الاهلي في مباراة قمة
تعتبر مباراة الاهلي ام الفحم الخارجية امام هبوعيل العفولة المباراة المركزية ضمن مباريات الاسبوع الخامس حيث تجمع فريقي قمة يطمحان في الصعود الى الدرجة الممتازة.
وعن استعدادات فريق الاهلي ام الفحم حدثنا المدافع كامل جبارين قائلا :"بالتاكيد تتنظرنا مباراة خارجية صعبة لكن فريقنا كما عود جماهيره فهو قادر ان يحقق الفوز في كل مباراة.. نحن افضل واقوى من العفولة وتحضرنا بصورة قوية لهذا اللقاء الذي سيكون صعبا لكننا ذاهبون لحصد النقاط الثلاث وهدفنا العودة الى المرتبة الاولى في دوري الذي اثبت انه سيبقى مشتعلا حتى الرمق الأخير واكبر مثال نتيجة الدربي في الاسبوع الفائت. هنالك منافسة قوية للغاية بين جميع الفرق والفروقات ليست شاسعة بين القمة والقاع. كل الفرق قوية من هنا صعوبة المهمة لكن علينا ان نتمتع ونتحلى بالأوكسجين لاكمال مشوار المنافسة على بطاقة الصعود. اؤكد ان الطريق ما زال طويلا وشاقا لجميع الفرق".
وفي العفولة يجري مسؤولو الفريق مفاوضات متقدمة مع المهاجم الفحماوي أشرف العال الذي ترك فريق الأهلي لكن طلباته المالية تعرقل انضمامه في المرحلة الحالية، مع الاشارة الى أن فريق العفولة وازاء افتتاحيته الجيدة ينوي تدعيم صفوفه بغية المنافسة على بطاقة الارتقاء.


هبوعيل بلدي في مهمة سهلة أمام طيرة الكرمل؟
المهمة الأسهل على الورق على الأقل هذا الأسبوع بانتظار فريق هبوعيل بلدي ام الفحم في مباراته البيتية امام فريق مكابي طيرة الكرمل والتي ستقام على استاد السلام في مدينة ام الفحم، لكن رغم ذلك الا انه في معسكر هبوعيل بلدي ينظرون بجدية تامة الى هذه المباراة وبكامل المسؤولية ،هذا ما لمسناه خلال تحضيرات الفريق لهذه المباراة وتوجيهات المدرب سمير عسيى للاعبين ومطالبتهم بمزيد من العطاء على ارضية الملعب .
عن هذا اللقاء سيتغيب لاعب خط الوسط والموجه لهجمات الفريق رامي عامر والظهير وليد أبو الياس بسبب ابعادهما في مباراة الديربي الاسبوع الماضي وبالمقابل من المتوقع اشراك نبيل نصر الدين في التركيبة الاولى للفريق بعد ان دخل بديلا في الديربي وقدم مهارات جيدة وسجل هدف التعادل.


وعن استعدادات الفريق الفحماوي تحدث نبيل نصر الدين:" انا سعيد جدا بعودتي الى مدينة ام الفحم هذا البلد الذي يعشق ويحب كرة القدم بكل معنى الكلمة والديربي كان الجواب الصريح والبرهان على ما اقول.. يجب أن يكون تمثيل لهذا البلد في الدرجة الممتازة وان نعمل في ان نصل الى العليا ان شاء الله.. ام الفحم تستحق وبكل تواضع درجات اعلى من الاولى بفضل الحضور الجماهيري الغفير في كل مباراة.
التحضيرات للقاء الاسبوع كانت عادية وطبيعية مع كامل المسؤولية حيث اننا لا نستهين بطيرة الكرمل ولا باي فريق آخر في الدرجة الاولى ومن يعتقد ان طيرة الكرمل فريق سهل واننا سنفوز عليه بسهولة فهو مخطئ للغاية من هنا نحن على موعد مع مباراة صعبة للغاية امام فريق سيحضر من اجل العودة بنقطة واحدة وسيلعب طريقة دفاعية منذ اللحظات الاولى فعليه مهمتنا تسجيل هدف مبكر سريع في سبيل تسهيل المهمة علينا والفوز في هذا اللقاء ".

كلمات دلالية
الاخوة كفرمندا يواصل حصد النقاط بفوز كبير على طمرة