الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

محمد حبيب الله: شباب من المشهد اعتدوا على نجلي وصديقه والشرطة اغلقت الملف

علي مغربي -مراسل
نُشر: 24/10/09 14:48,  حُتلن: 17:15


*
محمد حبيب الله:

- الشرطة تتخاذل في الحد من العنف بالوسط العربي

- الشرطة اغلقت الملف بخطوة غريبة علما أنني لم اتنازل عن الدعوى التي قدمتها

- لو كان المعتدى عليه يهوديا من نتسيرت عليت فهل كانت الشرطة ستسكت؟؟

*مصطفى حبيب الله:

-  الشاب لم يقتنع فبدأ بشتمي بأسوء الشتائم وبدأنا بالعراك

-  احدهم قام بالتوجه الي وكسر نظارتي ورماها على الارض مما ولم أعد أرى بوضوح

* ظابط الشرطة لمحمد حبيب اللة:"اذا اردت اجابة رسمية توجه لنا بكتاب رسمي ، شكرا لك ومع السلامة سيدي"

* الناطق بلسان شرطة المروج دورون مالكا :" ساعقب في مطلع الاسبوع المقبل على هذه الحادثة"

" لو كان المعتدى عليه هو شخص يهودي من نتسيرت عليت فهل ستسكت الشرطة"؟؟..هكذا بدأ محمد حبيب الله من قرية عين ماهل روايته لموقع العرب عن الحادثة التي وقعت مع ابنه مصطفى اثناء توجهه الى عمله في مدينة طبريا. فيقول محمد حبيب الله لموقع العرب:" الحادثة وقعت يوم الخميس 15-10-2009 حين كان يركن سيارته في قرية المشهد المجاورة ، فأثناء توقيفه السيارة هو وزميله في العمل وابن قريته معتز حبيب الله لاحظا ان الحافلة التي تقلهما الى العمل سوف تفوتهما فقاما وكما متوقع بركن سيارتهما بسرعة في مكان بعيد عن بيوت القرية ويبدوا ان السيارة عند توقفها اثارت بعض الغبار مما ادى الى استفزاز بعض الشبان هناك".

وهنا يدخل مصطفى حبيب الله الى الحديث فيقول لموقع العرب:" عندها سألني الشاب لماذا قمت بهذا الامر؟! فاجبته بأن ذلك كان عن غير قصد، ولكن الشاب لم يقتنع فبدأ بشتمي بأسوء الشتائم وبدأنا بالعراك ، مع العلم انني اعاني من ضعف نظر وارتدي نظارة خصوصية لمساعدتي على الرؤية، ولكن الشاب لم يأبه بهذا الامر وعلى العكس فحين هب معتز صديقي لمساعدتي تجمهر اشخاص اخرون من رفاق المعتدي وقاموا بضربه وتوجيه لكمات حادة له وكان معتز يتوسل لهم ويناشدهم بان لا يأذونني لضعف نظري ، فقام احدهم بالتوجه الي وكسر نظارتي ورميها على الارض مما افقدني الرؤيه اثناء الشجار".


مصطفى حبيب الله


معتز حبيب الله صديق مصطفى والذي تعرض للكثير من اللكمات أدت الى كسر في كتفه قال لموقع العرب:" بعد وقوع الشجار قمت بالاتصال مع والدي والذي هرع الى مكان الحادث ونقلنا  بعد ذلك الى مستشفى العائلة المقدسة بمدينة الناصرة حيث تلقينا العلاج والاسعافات الاولية". ويضيف محمد حبيب الله والد مصطفى:" بعد ان تلقيا العلاج في مستشفى العائلة المقدسة في مدينة الناصرة قمنا بالتوجه الى شرطة الناصرة ( المسكوبية) وقدمنا شكوى ضد المعتدين على ابني ورفيقه لدى محققة الشرطة هناك، وتأملنا ان تعالج القضية بطريقة قانونية للحد من توسع الخلاف ، ولكن وكما يبدوا فأن العدالة في بلادنا باتت مفقودة، فبعد مرور ثلاثة ايام على تقديمنا الشكوى ذهبت وطلبت ان اطلع على مجريات الدعوى ، فاستقبلني ظابط التحقيق هناك ، وقال لي بالحرف الواحد الملف اغلق ، واذا اردت اجابة رسمية توجه لنا بكتاب رسمي ، شكرا لك ومع السلامة سيدي". ويضيف محمد حبيب الله:" استغربت من هذا الرد مع العلم بانني لم اتنازل عن الدعوى بل على العكس قمت بتقديم اخرى بعد تهديد المعتدين لحياة ابني محذرينه من التواجد مرة اخرى بقرية المشهد ، وهنا نلاحظ تخاذل الشرطة في الحد من العنف بالوسط العربي ، فلو كان المعتدى عليه من الوسط اليهودي لقلبت الشرطة المكان رأسا على عقب، فانا اطالب وعبر موقع العرب ردا على هذا التصرف من قبل الشرطة".
 

 تعقيب الشرطة

هذا وقام مراسلنا بالاتصال بالناطق بلسان شرطة المروج دورون مالكا حيث قال لنا:"سأقوم بالتعقيب على الامر مع مطلع الاسبوع المقبل".

 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242069.97
BTC
0.52
CNY