أخبارNews & Politics

النائب سويد يستجوب وزير الصحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب سويد يستجوب وزير الصحة حول وقف نقل المصابين بالمروحيات


* النائب سويد يطالب وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها والزام كل الجهات بالاستمرار بتقديم هذه الخدمات
 

تقدم النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية باستجواب لوزير الصحة حول وقف خدمات نقل المصابين في حوادث الطرق في شمال البلاد بواسطة المروحيات الى المستشفيات لتلقي العلاج في الحالات الاضطرارية، ويذكر ان الحكومة مولت خلال السنتين الأخيرتين تشغيل مروحيات مدنية لنقل المصابين في حوادث الطرق الت يتقع في شمال البلاد، حيث تم نقل حوالي 400 مصاب خلال هذه الفترة الى المستشفيات. ويقدر عدد المصابين الذين تم انقاذ حياتهم بفضل هذه الخدمة بحوالي 150 شخصًا.


وجاء قرار الحكومة بوقف هذه الخدمة نتيجة تراكم الديون للشركة التي تشغل المروحيات، تقدر بـ 5 ملايين شاقل، حيث تحاو لشركات التأمين وصناديق المرضى التنصل من دفعها للشركة، وتتهرب كل من وزارة الصحة ووزارة المواصلات من مواجهة القضية والحسم فيها.
وطالب النائب سويد في استجوابه وزارة الصحة بتحمل مسؤوليتها تجاه المصابين في حوادث الطرق، واتخاذ قرار يلزم كل الجهات باستمرار تقديم هذه الخدمات الضرورية نظرًا لنجاعتها ومساهمتها الملموسة في انقاذ حياة المصابين في حوادث الطرق. وتعهد نائب وزير في رده أمام الهيئة العامة للكنيست بحل هذه الاشكالية والاستمرار بتقديم خدمة نقل مصابي حوادث الطرق في المروحيات في منطقة الشمال، وأكد أنه لن يسمح بوقف هذه الخدمة الهامة التي تنقذ حياة الناس.

كلمات دلالية