الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

3 مبعدين وهدف ذاتي في تعادل ايطاليا


نُشر: 18/06/06 10:31

في المباراة الخامسة في المجموعة الخامسة في الدور الأول من بطولة كأس العالم بين منتخب الايطالي والولايات المتحدة، تعادل الفريقين ايجابيا بهدف لكل منهما.
أحرز الهدف اللاعب البيرتو جيرالدينيو هدف الازوري الأول في الدقيقة 21 من ضربة رأسية من الوضع طائرا بعد أن تلقي كرة طويلة لعبت من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 27 من زمن الشوط، اهدي اللاعب زاكاردو هدفا للفريق الأمريكي بعد أن حاول إخراج كرة عرضية من منطقة جزاءه، إلا أن بشكل غريب يوجه يفشل في تسديد الكرة لتصطدم به وتتجه مباشرة داخل مرمي فريقه وسط ذهول الجميع. وكان واقفا علي مسافة بضعة خطوات من مرماه لتهز فلم يتمكن بوفون من فعل أي شيء غير المشاهدة.
بدأت المباراة بهجوم قوي من جانب الأزوري في محاولة لخطف هدف مبكر يريحهم باقي المباراة. في حين لعب منتخب الولايات المتحدة بشكل دفاعي بحت في محاولة للحفاظ علي شباكهم نظيفة.

وجاءت أولي الفرص الخطرة للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب كونفيه الذي تلقي كرة عرضية بعد أن مرت من الجميع ووصلت إليه في غفلة من دفاع الازوري لتصل إليه لكنه يسددها عالية خارج الملعب.
وأعطت هذه الهجمة دفعة للفريق الأمريكي وجعلته يبدأ مبادلة الازوري الهجمات بتكافئ، وبعد عدة دقائق أصبح لها اليد العليا. ولم يحبط هدف جيرالدينيو الفريق الأمريكي وواصل هجماته حتى أهداهم زاكردو هدف التعادل.
وبعد هدف الولايات المتحدة، قام اللاعب دانيل دي روسي بالاعتداء بالضرب علي اللاعب الأمريكي براين ماكبريد في وجهه بكوعه أثناء القفز علي كرة عالية، ليصيب اللاعب براين في وجه بشدة. لكن لسوء حظ دي روسي أن الحكم كان علي بعد خطوتين منه فشاهد ما حدث بوضوح، ولم يتردد لحظه في أشهر الكارت الأحمر في وجه، مما أزاد وضع الازوري سوءا.

وجاء هذان الحادثان المؤسفان المتتاليان بتأثير سلبي بشكل واضح علي فريق الازوري الذي عجز عن تنظيم أي هجمات بعد ذلك، في حين ظل الفريق الأمريكي يهاجم بقوة باحثا عن هدف التقدم له.
إلا أن في الوقت الضائع، قام الحكم بطرد لاعب أخر لكن من الفريق الأمريكي هذه المرة بعد أن قام بالتحام في غاية العنف مع احد لاعبي الفريق الايطالي. ليتنفس الفريق الايطالي الصعداء ويستعيدون الأمل في الشوط الثاني. وهو الطرد الثامن في بطولة كأس العالم 2006.
وبدأ الشوط الثاني بطرد آخر للفريق الأمريكي للاعب ادي بوب لحصوله علي كارت احمر آخر، ليقلب الأوضاع 180 درجة وتصبح الأفضلية العددية في صالح الازوري.
وبالفعل تمكن لاعبي الازوري من قلب الأوضاع والتحكم في مجريات المباراة مرة ثانية وتمكن من تنظيم العديد من الهجمات الخطرة علي الفريق الامريكي الذي كان يلعب بتسعة لاعبين.
وبالرغم من النقص العددي الذي عاني منه فريق الولايات المتحدة، إلا إنهم ظلوا يهددون الازوري معتمدين علي الهجمات المرتدة السريعة بإصرار. ونجحوا بالفعل في تشكيل خطورة كبيرة علي مرمي الايطاليين.
ومن اخطر الفرص للازوري خلال الشوط الثاني، سدد اللاعب زامبروتا تسديدة قوية في الدقيقة 65 من علي حدود منطقة جزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم.
وفي الشوط الأول دفع مدرب الازوري مارشلو ليبي باللاعب جاتوزو بدلا من اللاعب فرانشسكو توتي الذي كان دون المستوي في فترة مشاركته في المباراة. وفي الشوط الثاني دفع بالمهاجم اليكسندرو ديل بيرو بدلا من اللاعب زاكاردو. وفي تبديل أخير للمنتخب الايطالي تم الدفع باللاعب لاكوينتا بدلا من هداف الدوري الايطالي لوكا توني.
يذكر أن اللاعب فرانشسكو توتي حصل علي أول إنذار في اللقاء في الدقيقة 4 من عمر الشوط الأول في للخشونة. وحصل اللاعب ادي بوب من الفريق الأمريكي علي إنذار في الدقيقة 20 لنفس السبب وطرد بعد ذلك لحصوله علي إنذار ثاني. وحصل اللاعب زامبروتا علي إنذار في الدقيقة.
وبشكل عام جاء أداء الفريقين علي عكس المتوقع، فقدم الفريق الأمريكي اداءا في غاية القوة وتفوقوا علي الفريق الايطالي الذي ظهر في مستوي سيء. وكانت مباراة اليوم أشبه بالمعركة بين الفريقين.

مقالات متعلقة