تجاهل هذا الاعلان
وزير إسرائيلي : أقطاب الدولة العبرية حوّلوا عبّاس من شريك إلى عميل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير التعليم الاسبق يوسي سريد: حكومة نتياهو حوّلت عبّاس من شريك إلى عميل


* يوسي سريد :"يمكن اعتبار محمود عباس انسانا ميتا وان اللذين قاما بقتله هما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الامن ايهود باراك" 


 قال وزير التعليم الاسرائيلي الاسبق وزعيم حركة (ميريتس)، المحسوبة على ما يُسمى باليسار الاسرائيلي يوسي سريد انّه يمكن اعتبار محمود عباس انسانا ميتا وان اللذين قاما بقتله هما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الامن ايهود باراك. وقال سريد في مقال نشره في صحيفة "هآرتس" العبرية تحت عنوان: لماذا يجب ان نهين؟ مشبها الاوضاع الحالية للرئيس الفلسطيني محمود عبّاس (ابو مازن) الذي حصل انّه في نهاية اجتماع غاضب ضم الثلاثة خرج باراك ونتنياهو وتركا على الطاولة حبة سيانيد سامة وما لبث الرئيس الفلسطيني ان قام بعمل عدة مكالمات هاتفية عبر الاطلنطي ثم شعر باليأس وابتلع الحبة السامة، اي تقرير القاضي الجنوب افريقي، ريتشارد غولدستون، الذي ادان الدولة العبرية بارتكاب جرائم حرب وجرائم ترتقي الى مستوى جرائم ضدّ الانسانية، والذي يحاول الآن التصويت عليه مرة اخرى، على حد تعبيره.

واضاف وزير المعارف الاسرائيلي الاسبق قائلا ان اجبار الجانب الامريكي والاسرائيلي لعباس بأن يسحب الطلب لمناقشة تقرير غولدستون كان بمثابة انتحار والآن يتضح انّ القوة لم تنجح ونعود الى نفس الدائرة حيث لا شريك للحديث معه الآن ولن يكون في المستقبل القريب، ويضيف سريد انّ كل ذلك يحدث عندما يريدون تحويل شريك الى عملاء. وساق الكاتب قائلا ان جهودا تُبذل الآن لانعاش الرئيس الفلسطيني عبّاس مرة اخرى عبر ازالة بعض الحواجز هنا وهناك، يحاولون استعادة حيويته، بينما يصر نتنياهو على اهانته فبدلا من ان يغرز سكينا في ظهر عباس يريد ان يغرزها في معدته، ويغرزها مرة ومرة اخرى لانّه يعلم ويعرف انّ الرأي العام في اسرائيل يحب مشاهد اهانة الفلسطينيين على هذا النحو على حد وصف سريد. ويضيف سريد قائلا :"انّ الحرب العالمية الثانية انتهت بخسارة قاسية لالمانيا، فزعماء اوروبا الذين انتصروا وقاموا بلي ذراع المانيا لم يكتفوا بذلك، بل ارادوا ان تصل المانيا اليهم تحبي على الارض، وهكذا تمّ التوقيع على اتفاقية السلام والاهانة المسماة باتفاقية فرساي"، وزاد "انّ كليمنصو الفرنسي الذي اراد الحفاظ على امن فرنسا لعدة عقود جلب لها الدمار والخراب بعد مرور جيل واحد"، على حد وصفه. واضاف سريد قائلا "انّ مصر هُزمت في حرب الايام الستة في العام 1967"، واضاف "انّ اسرائيل رفضت وتجاهلت جميع الاشارات التي وجهها الرئيس المصري الراحل انور السادات للدولة العبرية بانّه معني بالسلام مع اسرائيل، وارادت ان تثبت لمصر مرّة اخرى من هو الاقوى في الساحة الشرق الاوسطية، الامر الذي ادى في نهاية المطاف الى اندلاع حرب الغفران، على حد تعبيره في العام 1973". وقال ايضا "انّ التاريخ يعيد نفسه بطريقة غبية ونحن لا نتعلم الدروس فالرئيس الفلسطيني هو الاكثر اهانة من قبل اسرائيل حين وصفه رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارييل شارون بالبطة العرجاء، والآن يريدون ان يصبغوا الرئيس عبّاس بصبغة تشبه النمر، كما فعلوا في حديقة الحيوانات في غزة عندما صبغوا الحمار بالوان حمار الوحش، ولكنّ الذكور من الحمير والجمال التي كانت في غزة ماتت سوية مع الاطفال في غزة خلال الحرب الاخيرة". وخلص سريد الى القول:"ولكن ستعرف اسرائيل عندما يجدون بديلا لذلك الفلسطيني الطيب والعقلاني بانها اخطأت وستدرك قيمة المثل القائل: لا تكن طيبا جدا ولا تكن سيئا جدا ولا تكن المنتصر مرتين"، على حد قوله.

كلمات دلالية
بروكار الحلقة 4
بروكار الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,404
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,402
أحلى أيام الحلقة 4
أحلى أيام الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,800
نبض الحلقة 4
نبض الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,199
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,198
أولاد آدم الحلقة 4
أولاد آدم الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,195
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,776
بالقلب الحلقة 4
بالقلب الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,183
الفتوة الحلقة 4
الفتوة الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,179
النهاية الحلقة 3
النهاية الحلقة 3
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,534
لما كنا صغيرين الحلقة 3
لما كنا صغيرين الحلقة 3
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,704
اتنين في الصندوق الحلقة 7
اتنين في الصندوق الحلقة 7
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,525
النحات الحلقة 3
النحات الحلقة 3
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,172
سوق الحرير الحلقة 3
سوق الحرير الحلقة 3
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,513
زمهرير الحلقة 35 الأخيرة
زمهرير الحلقة 35 الأخيرة
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,452
جمجوم بم بم الحلقة 14
جمجوم بم بم الحلقة 14
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,353
حجم الدمار جواً في بيروت
حجم الدمار جواً في بيروت
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,450
جمجوم بم بم الحلقة 13
جمجوم بم بم الحلقة 13
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,347
شديد الخطورة الحلقة 6
شديد الخطورة الحلقة 6
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,448
أطرق بابي الحلقة 7
أطرق بابي الحلقة 7
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,341
زمهرير الحلقة 34
زمهرير الحلقة 34
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,338
أطرق بابي الحلقة 6
أطرق بابي الحلقة 6
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,890
زمهرير الحلقة 33
زمهرير الحلقة 33
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,776
أسفي على شبابي الحلقة 8
أسفي على شبابي الحلقة 8
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,886
الميراث الحلقة 70
الميراث الحلقة 70
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,442
الميراث الحلقة 69
الميراث الحلقة 69
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,441
الميراث الحلقة 68
الميراث الحلقة 68
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,440
الميراث الحلقة 67
الميراث الحلقة 67
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,756
الميراث الحلقة 66
الميراث الحلقة 66
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,752
الميراث الحلقة 65
الميراث الحلقة 65
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,311
الميراث الحلقة 64
الميراث الحلقة 64
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,872
الميراث الحلقة 63
الميراث الحلقة 63
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,305
الميراث الحلقة 62
الميراث الحلقة 62
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,868
الميراث الحلقة 61
الميراث الحلقة 61
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,732
الميراث الحلقة 60
الميراث الحلقة 60
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,296
الميراث الحلقة 59
الميراث الحلقة 59
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,724
الميراث الحلقة 58
الميراث الحلقة 58
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,860
الميراث الحلقة 57
الميراث الحلقة 57
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,287
الميراث الحلقة 56
الميراث الحلقة 56
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,428
الميراث الحلقة 55
الميراث الحلقة 55
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,854
الميراث الحلقة 54
الميراث الحلقة 54
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,852
الميراث الحلقة 53
الميراث الحلقة 53
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,275
الميراث الحلقة 52
الميراث الحلقة 52
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,272
الميراث الحلقة 51
الميراث الحلقة 51
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,846
الميراث الحلقة 50
الميراث الحلقة 50
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,422
الميراث الحلقة 49
الميراث الحلقة 49
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,684
الميراث الحلقة 48
الميراث الحلقة 48
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,260
الميراث الحلقة 47
الميراث الحلقة 47
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,676
الميراث الحلقة 46
الميراث الحلقة 46
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,672
الميراث الحلقة 45
الميراث الحلقة 45
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,668
الميراث الحلقة 44
الميراث الحلقة 44
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,664
الميراث الحلقة 43
الميراث الحلقة 43
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,245
الميراث الحلقة 42
الميراث الحلقة 42
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,656
أطرق بابي الحلقة 5
أطرق بابي الحلقة 5
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,652
زمهرير الحلقة 32
زمهرير الحلقة 32
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,648
الميراث الحلقة 41
الميراث الحلقة 41
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,233
الميراث الحلقة 40
الميراث الحلقة 40
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,640
البطل الحلقة 32
البطل الحلقة 32
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,409
أطرق بابي الحلقة 4
أطرق بابي الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,224
زمهرير الحلقة 31
زمهرير الحلقة 31
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,814
الرجل الأخطر
الرجل الأخطر
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,406
المسافة صفر
المسافة صفر
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,405
داوِني الحلقة 12
داوِني الحلقة 12
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,616
داوِني الحلقة 11
داوِني الحلقة 11
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,612
داوِني الحلقة 10
داوِني الحلقة 10
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,608
أطرق بابي الحلقة 3
أطرق بابي الحلقة 3
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,401
أطرق بابي الحلقة 2
أطرق بابي الحلقة 2
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,800
أطرق بابي الحلقة 1
أطرق بابي الحلقة 1
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,197
جمجوم بم بم الحلقة 12
جمجوم بم بم الحلقة 12
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,194
ساعة رضا
ساعة رضا
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,397
صاحب المقام
صاحب المقام
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,188
زمهرير الحلقة 30
زمهرير الحلقة 30
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,185
الفلوس
الفلوس
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,788
حب في العلّية الحلقة 4
حب في العلّية الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,393
شديد الخطورة الحلقة 5
شديد الخطورة الحلقة 5
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,176
جمجوم بم بم الحلقة 11
جمجوم بم بم الحلقة 11
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,782
10 أيام قبل الزفة
10 أيام قبل الزفة
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,170
جمجوم بم بم الحلقة 10
جمجوم بم بم الحلقة 10
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,778
انت اطرق بابي الحلقة 4
انت اطرق بابي الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,552
انت اطرق بابي الحلقة 3
انت اطرق بابي الحلقة 3
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,548
داوِني الحلقة 9
داوِني الحلقة 9
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,772
زمهرير الحلقة 29
زمهرير الحلقة 29
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,155
داوِني الحلقة 8
داوِني الحلقة 8
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,768
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 4
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 4
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,149
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 9
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 9
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,528
داوِني الحلقة 7
داوِني الحلقة 7
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,762
عندما تنتظر الشمس الحلقة 54 الأخيرة
عندما تنتظر الشمس الحلقة 54 الأخيرة
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,140
داوِني الحلقة 6
داوِني الحلقة 6
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,758
أسفي على شبابي الحلقة 7
أسفي على شبابي الحلقة 7
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,756
زمهرير الحلقة 28
زمهرير الحلقة 28
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,131
محتال الإمارات
محتال الإمارات
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,752
عذراء الحلقة 29
عذراء الحلقة 29
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,750
عندما تنتظر الشمس الحلقة 53
عندما تنتظر الشمس الحلقة 53
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,374
داوِني الحلقة 5
داوِني الحلقة 5
السبت ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,119