الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

زفوناريفا ودافيدنكو يتقدّمان المشاركين في موسكو

كل العرب
نُشر: 18/10/09 15:08,  حُتلن: 10:34


* دافيدنكو سيكون مرشحاً بارزاً للفوز باللقب في غياب المصنفين الأربعة الأوائل في العالم وهم على التوالي السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال والبريطاني اندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش

تنطلق اليوم الاثنين دورة موسكو الدولية لكرة المضرب للرجال والسيدات بجوائز مالية تصل لى مليوني دولار. وصنف الروسي نيكولاي دافيدنكو أوّل في فئة الرجال، ومواطنته فيرا زفوناريفا أولى لدى السيدات.



سيكون دافيدنكو مرشحاً بارزاً للفوز باللقب في غياب المصنفين الأربعة الأوائل في العالم وهم على التوالي السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال والبريطاني اندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش (يتبادل موراي وديوكوفيتش مركزيهما بدءاً من غد الاثنين). يقدم النجم الروسي عروضاً جيدة حالياً وسيخوض اليوم نهائي دورة شنغهاي الصينية، إحدى دورات الماسترز الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة، ضد نادال.
وأحرز دافيدنكو ثلاثة ألقاب في دورات هامبورغ واوماغ وكوالالمبور هذا العام رافعاً رصيده إلى 23 لقباً منذ احترافه، وذلك بعد أن غاب ثلاثة أشهر عن الملاعب في بداية الموسم بسبب الإصابة. جاء الروماني فيكتور هانيسكو ثانيا، والروسيان ميخائيل يوجني وايغور اندريف ثالثا ورابعا على التوالي.
وكان الروسي ايغور كونيتسين توج بطلاً للدورة في العام الماضي بفوزه على مواطنه مارات سافين في النهائي. وفي الدورة السيدات، التي تعتبر من دورات الفئة الأولى، تسعى زفوناريفا الى الثأر من الصربية يلينا يانكوفيتش التي تغلبت عليها في نهائي النسخة السابقة. وصنفت يانكوفيتش ثانية خلف زفوناريفا، أي أنّ نهائياً محتملا قد يجمعهما هذه المرة أيضاً. وتشارك أيضا البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة والإيطالية فلافيا بينيتا الرابعة والروسية ناديا بتروفا الخامسة.

المصنفون الثمانية الأوائل

1- الروسي نيكولاي دافيدنكو
2- الروماني فيكتور هانيسكو
3- الروسي ميخائيل يوجني
4- الروسي ايغور اندريف
5- الاوروغوياني بابلو كويفاس
6- الصربي يانكو تيبساريفيتش
7- الفرنسي فابريس سانتورو
8- الأرجنتيني مارتن ارغويللو

المصنفات الثماني الأوليات

1- الروسية فيرا زفوناريفا
2- الصربية يلينا يانكوفيتش
3- البولندية انييسكا رادفانسكا
4- الإيطالية فلافيا بينيتا
5- الروسية ناديا بتروفا
6- الروسية ايلينا فيسنينا
7- السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا
8- الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني
 

مقالات متعلقة

Got