الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

إسرائيل تتوقع هجوما كيميائيا ضدها وتبدأ بتوزيع 5 ملايين كمامة على المواطنين

كل العرب
نُشر: 15/10/09 08:24,  حُتلن: 09:00


* تم استدعاء جنود احتياط اسرائيليين يقيمون في الخارج ليعودوا الى وحداتهم في الفترة ما بين شهري نوفمبر وديسمبر القادمين

* الفرنسية كشفت النقاب عن ان اسرائيل تخطط لتصفية علماء لهم ضلع في المشروع النووي الايراني اضافة الى القيام بانشطة ضد حماس وحزب الله

تبدأ قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية بتوزيع الكمامات الواقية من الغازات السامة على مواطنيها مطلع العام القادم.
ياتي ذلك بالتزامن مع ما كشفته الاسبوعية الفرنسية "لاكنار انشنايه" بأن اسرائيل تستعد لمهاجمة ايران بعد شهر ديسمبر كانون الأول القادم.
وسيتم في غضون ثلاث سنوات توزيع نحو اربعة ملايين وخمسمائة الف كمامة واقية من الغازات السامة.
وقال قائد الجبهة الداخلية يئير غولان لصحيفة هآرتس ان قيادة الجبهة الداخلية استكملت بلورة خطة جديدة لتحصين المباني القديمة بحيث سيتحول محيط الدرج الى مناطق آمنة لسكان الشقق أوقات الطوارىء.
قيادة الجبهة الداخلية خطط لتوزيع مجموعات للمقيمين في الشمال والوسط ، وهما منطقتان يعتقد أن أكثر عرضة لهجوم كيماوي.



اما في الجولان فقد أنجزت الخطة التي من شأنها تحسين الدفاع المدني لحماية المباني القديمة , وتدعو الخطة إلى تحويل السلالم الى مناطق الدفاع المدني التي من شأنها استيعاب السكان في حالات الطوارئ.
وبالعودة للمجلة ونقلا عن مصادر فرنسية قولها" ان اسرائيل قامت بعقد صفقة مع رجل اعمال فرنسي لامداد وحدات النخبة العسكرية الاسرائيلية بوجبات خاصة توزع على أفرادها اثناء القتال.
وقالت انه تم استدعاء جنود احتياط اسرائيليين يقيمون في الخارج ليعودوا الى وحداتهم في الفترة ما بين شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.
وحسب ما أوردته الاسبوعية الفرنسية قال رئيس الاركان الجنرال غابي اشكنازي لنظيره الفرنسي خلال زيارته الخاطفة الاخيرة لباريس ان اسرائيل لن تقصف ايران ولكنها قد تقوم بعمليات برية في الاراضي الايرانية.
وكشفت الاسبوعية الفرنسية النقاب عن ان اسرائيل تخطط لتصفية علماء لهم ضلع في المشروع النووي الايراني اضافة الى القيام بانشطة ضد حماس وحزب الله. 
إسرائيل تتوقع في حالة نشوب حرب إطلاق ألاف الصواريخ نحوها وحسب أقواله نتوقع أن تحمل الصواريخ التي ستطلق نحو إسرائيل رؤوس متفجرة تزن ما بين 45 , 90, 150, 180, كيلو وصواريخ أخرى يصل وزن رؤسها المتفجرة نصف طن وحسب أقواله الحديث لا يدور عن ال24 صاروخ التي أطلقها صدام حسن نحو إسرائيل بل صواريخ أيضا تحمل رؤوس من الباطون المسلح وهي أثقل من صواريخ السكاد التي أطلقها الرئيس الراحل صدام حسين خلال حرب الخليج.
وقد أفادت مصادر أمنية إسرائيلية بأن سورية نقلت نحو ربع ترسانتها من الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى الى حزب الله في لبنان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY