الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:02

طلاب فرع الاتصال بمجد الكروم يزورون مبنى الاذاعة والتلفزيون في حيفا

محاسن ناصر -
نُشر: 13/10/09 20:14,  حُتلن: 07:49


* يهدف "مسرحلة" إلى توسيع قاعدة الاستهلاك المسرحي وتقريب طلابنا من عالم المسرح خاصة وأن هذا الموضوع شبه معدوم في مدارسنا العربية

قام طلاب فرع الاتصال في المدرسة التكنولوجية في مجد الكروم بزيارة خاصة الى مسرح الميدان ومبنى التلفزيون والراديو في حيفا وذلك ضمن مشروع "مسرحلة" الذي انطلقت به إدارة مسرح الميدان. وقد قام الطلاب بالتعرف على المبنى الكلي للتلفزيون والراديو وعلى كيفية إنتاج البرامج المتنوعة كما تعرفوا على كافة أقسام التلفزيون والراديو .
كذلك قام الطلاب بزيارة لمسرح الميدان وحضروا عرض لإحدى المسرحيات التي تعرض هناك يوميا.

كما ذكرنا فان هذه الزيارة تأتي ضمن مشروع "المسرحلة" الذي ينطلق مسرح الميدان خلال هذا الشهر. و"مسرحلة" أي مسرحية ورحلة في حيفا حيث سيتوافد إلى مسرح الميدان في حيفا، قرابة 4000 طالب وطالبة من المدارس العربية من الجليل والمثلث والمدن المختلطة لمشاهدة مسرحيات الميدان، على خشبة المسرح في حيفا. من بعدها سيسافر الطلاب إلى الكرمل، بواسطة القطار التحتي، المسمّى "الكرمليت"، لزيارة حديقة الحيوانات، ثم الاستراحة في حديقة الأم المجاورة. بعد ذلك يعود الطلاب كل إلى بلده.
هذا المشروع الذي لاقى ويلاقي تجاوبا رائعا من قبل مدراء ومسؤولي الفعاليات التربوية والفنية في المدارس والمؤسسات، قد تم بمبادرة من أدارة المسرح وبالتنسيق التام والدقيق بين المدارس والمؤسسات المعنية وبين قسم التسويق في مسرح الميدان، الذي وضع باصات خاصة، لخدمة طلابنا ونقلهم إلى حيفا.
يهدف "مسرحلة" إلى توسيع قاعدة الاستهلاك المسرحي وتقريب طلابنا من عالم المسرح خاصة وأن هذا الموضوع شبه معدوم في مدارسنا العربية.


 

مقالات متعلقة