اسواق العربEconomy

كلاليت رواد في التوعية للوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
رمال
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كلاليت رواد في التوعية للوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير في صور باهر بالقدس

قام مركز صور باهر الطبي في شرقي القدس بتقديم سلسلة محاضرات بمضوع كيفية الوقاية من


* كلاليت شرقي القدس تقدم سلسلة محاضرات بموضوع إنفلونزا الخنازير


قام مركز صور باهر الطبي في شرقي القدس بتقديم سلسلة محاضرات بمضوع كيفية الوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير في نطاق المدارس المختلفة في البلدة.
وقد قدمت المحاضرات بين التواريخ 23.09.09 وحتى 26.09.09 من قبل الدكتور محمود النجار المدير الطبي وذلك بتنسيق مع هيئات ادارة المدارس التي رحبت بهذه المبادرة كونها تهدف الى توضيح واعطاء صورة كاملة عن المرض وسبل الوقاية منه والحد من انتشاره.
ويجدر الاشارة الى ان هذة المحاضرات كانت بمشاركة عدد كبير من الطلاب اللذين أبدوا اهتمامهم الشديد بمثل هذة المواضيع التي تهدف في تعميق الوعي الصحي بكل ما يتعلق بالمرض، وأبدى الطلاب رغبتهم في حضور المزيد من المحاضرات الطبية مستقبلا.
وقد أوضح الدكتور محمود النجار أن أفضل وسيلة للوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير تكون بالتقيد بقواعد النظافة الشخصية الأساسية لأنها تمنع انتقال عدوى الفيروس التي تصيب بشكل خاص الجهاز التنفسي في الجسم.


وأوضح الدكتور محمود النجار أن طريقة منع الإصابة بأنفلونزا الخنازير شبيهة تماماً بطريقة الوقاية من اﻹنفلونزا الموسمية العادية.
ودعا الدكتور محمود النجار إلى غسل اليدين بالماء والصابون بعد كل مرة يعطس أو يسعل فيها المرء، موضحاً بأن مواد التنظيف الكحولية التي تستخدم لتطهير اليدين تلعب دوراً فعالاً في خفض الإصابة بالفيروسات، موضحاً بأنّ أكثر المناطق عرضة للاصابة بالمرض هي العينين والأنف أو الفم.
كما حثّ على عدم الاقتراب من المصابين بمرض إنفلونزا الخنازير لأن العدوى تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق السعال أو العطاس، وطلب من الأشخاص الذين يعانون من عوارض المرض وهي الارتفاع الشديد في درجة الحرارة وفقدان الشهية والسعال وجريان الأنف والألم في الحلق والغثيان والتقيوء والإسهال البقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى المدرسة أو العمل والاتصال بالطبيب للعلاج.
وفي نهاية الندوة شكرت هيئة الندريس القائمة على معلميها وطلابها المركز الطبي صورباهر على هذة المبادرة الطيبة التي تهدف الى زيادة التوعية والمحافظة على السلامة العامة. (ع.ع)

كلمات دلالية
القدس: 97 إصابة بكورونا بمدرسة جيمناسيا