الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

نتنياهو: لاتصدقوا أكذوبة الحفريات اتي تقوم بها السلطة الإسرائيلية تحت الأقصى

كل العرب
نُشر: 12/10/09 17:39,  حُتلن: 19:51


* نتنياهو اعرب عن تقديره للمواطنين العرب الذين لم يستجيبوا لتلك الدعوات الباطلة

*نتنياهو قالللمواطنين العرب واليهود الذين يريدون العيش بحرية ومساواة: "أنتم جزء من دولة إسرائيل، ونحن نعمل جاهدين من أجل المساواة وتكافؤ الفرص في جميع المجالات"

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، العرب بأن لا يُصدِّقوا ما أسماه "أكذوبة الحفريات" التي يُدَّعى أن إسرائيل تقوم بها في المسجد الأقصى.
وذكرت وكالة "سما" الفلسطينية أن نتنياهو تطرق خلال جلسة الحكومة اليوم الاثنين، لأحداث المسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، وقال: "هناك جهات متطرفة تسعى إلى زعزعة الاستقرار من خلال بث الإشاعات والأكاذيب حول ما يدور حول المسجد الأقصى، وأنا أؤكد أن هذا ليس له أساس من الصحة".
وأعرب نتنياهو عن تقديره للمواطنين العرب الذين لم يستجيبوا لتلك الدعوات الباطلة –حسب زعمه-.
وتوجّه نتنياهو إلى المواطنين العرب واليهود الذين يريدون العيش بحرية ومساواة، وقال: "أنتم جزء من دولة إسرائيل، ونحن نعمل جاهدين من أجل المساواة وتكافؤ الفرص في جميع المجالات".



ووجّه رئيس الحكومة الإسرائيلية شكره وتقديره لقوات الأمن والشرطة، لما يبذلوه من أحل تسوية استقرار وأمن إسرائيل.
وكان مسئولون فلسطينيون كشفوا عن بدء تعرض المسجد الأقصى لعملية انهيار تدريجى نتيجة عمليات الحفر التى تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي للأنفاق تحته، في الوقت الذي تستعد فيه تل أبيب لافتتاح شبكة أنفاق جنوب المسجد المبارك.
وقال مسئول ملف القدس فى حركة فتح، حاتم عبدالقادر إن الأشجار المعمرة حول المسجد الأقصى بدأت تتساقط جراء أعمال الحفر التى تقوم بها قوات الاحتلال وهو ما يؤشر لبدء انهيار تدريجى يتعرض له المسجد الأقصى.
وحذر خلال مؤتمر صحفى عقده فى رام الله بمشاركة الشيخ تيسير التميمي، قاضى القضاة، رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من أن دائرة الأرصاد الفلسطينية تتوقع وقوع هزتين أرضيتين خلال الأشهر القليلة المقبلة فى هذه المنطقة جراء أعمال الحفر الإسرائيلية وهو ما سيكون له أشد الخطر على أبنية الحرم القدسى، مشددا على أن مواجهة هذه المخاطر تتطلب بلورة صياغة استراتيجية لوضع حد للمخططات الإسرائيلية ومشروعها الصهيونى فى الأقصى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY